Menu

«مدني جدة» يعلن تفاصيل السيطرة على حريق برج الكورنيش

شكر المواطنين والجهات المختصة على تعاونهم..

أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني، أن عمليات 911 تلقَّت بلاغًا في تمام الساعة 05:20:13، عن حريق مبنى سكني تجاري
«مدني جدة» يعلن تفاصيل السيطرة على حريق برج الكورنيش
  • 3860
  • 0
  • 1
مسعود العرجاني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني، أن عمليات 911 تلقَّت بلاغًا في تمام الساعة 05:20:13، عن حريق مبنى سكني تجاري تحت الإنشاء بجدة، وعلى الفور تم تحريك الفرق اللازمة والمعدات المساندة؛ حيث وصلت أول فرقة في تمام الساعة 05:29.

وأضاف أن الحادث كان عبارة عن احتراق مبنى سكني تجاري تحت الإنشاء؛ مكون من برجين تبلغ عدد أدوار أحدهما 37 طابقًا والآخر 36 طابقًا، واقتصر الاحتراق على قوالب معدنية مدعمة بقطع خشبية تُستخدم لعمل الصبات الخرسانية، وكان الاحتراق في دورين اثنين، وساعد في انتشار الحريق ارتفاع المبنى وسرعة الرياح .

وقال، إنه تم تقييم الموقف فورًا، وتم طلب المعدات المساندة وطيران الأمن؛ للمشاركة في عمليات المكافحة؛ حيث عملت الفرق على التوغل داخل البرج، وقامت بعمليات الإطفاء وتمشيط الموقع .

وأشار، إلى أنه تم إخلاء الأبراج المجاورة والمواقع الحيوية المحيطة احترازيًا، وقاموا مع الجهات الأمنية بمنع دخول المارة، وسحب السيارات المتوقفة .

وأبان العقيد القرني، بأنه- بفضل الله- تم احتواء الحادث ومنع انتشاره، مع الاستمرار في عمليات المكافحة، ما أدى إلى ارتفاع نسب السيطرة؛ حتى تمت السيطرة الكاملة على الحادث في تمام الساعة 18:40.

ولفت، إلى أنه تم إبقاء عددٍ من الفرق بالموقع؛ للقيام بعمليات التبريد والتمشيط ومراقبة الموقع، موضحًا أنه لم تسجل ولله الحمد إصابات أو وفيات بالحادث، مشيدًا بتعاون المواطنين وكل الجهات الحكومية، التي شاركت بالحادث، وأن إجراءات التحقيق مستمرة لمعرفة أسباب الحادث.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك