Menu


البيت الأبيض: لن ندعم «عملية أردوغان» العسكرية شمالي سوريا

أكّد أن مهمة القوات الأمريكية «هزيمة داعش»

أعلن البيت الأبيض، أنه لن يشارك أو يدعم أي عملية عسكرية تقوم بها تركيا في شمالي سوريا، وذلك بعد أيام من تهديد أردوغان بشن عملية عسكرية في أي لحظة. وقال السكرتي
البيت الأبيض: لن ندعم «عملية أردوغان» العسكرية شمالي سوريا
  • 496
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن البيت الأبيض، أنه لن يشارك أو يدعم أي عملية عسكرية تقوم بها تركيا في شمالي سوريا، وذلك بعد أيام من تهديد أردوغان بشن عملية عسكرية في أي لحظة.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، في بيان له، إن القوات المسلحة الأمريكية لن تشارك أو تدعم عملية تعتزم تركيا القيام بها في شمال سوريا، مضيفًا أن القوات الأمريكية وبعد هزيمة تنظيم داعش، لن تكون موجودة بعد الآن في المنطقة المجاورة، وفقًا لـ«رويترز».

وأوضح بيان البيت الأبيض، أن أنقرة ستكون من الآن مسؤولة عن كل مقاتلي تنظيم داعش في المنطقة، الذين تم اعتقالهم على مدى العامين الماضيين.

جاء بيان البيت الأبيض، عقب اتصال هاتفي بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والتركي رجب طيب أردوغان مساء أمس الأحد.

وكان المتحدث باسم البنتاجون شون روبرتسون، قال في تصريحات لقناة «الحرة» يوم السبت الماضي، إن الولايات المتحدة تركز على إنجاح عمل آلية الأمان في شمالي سوريا، مضيفًا أن «أي عملية عسكرية غير منسقة من قبل تركيا ستكون مصدر قلق بالغ؛ لأنها ستقوّض مصلحتنا المشتركة المتمثلة في شمال شرق سوريا الآمنة، والهزيمة المستمرة لداعش».

وهدّد رجب طيب أردوغان، منذ أيام، بتنفيذ عملية عسكرية شرقي نهر الفرات في سوريا، قائلًا «إن تركيا ستنفذ عملية عسكرية جوية وبرية شرقي الفرات في سوريا، وهي المنطقة التي لم تؤسس فيها أنقرة وواشنطن منطقة آمنة بعد».

وأضاف الرئيس التركي «أجرينا ترتيباتنا.. أعددنا خططنا للعملية، وأعطينا التعليمات الضرورية»، مشيرًا إلى أن أنقرة ستنفذ عمليات جوية وبرية، وأن هذه العمليات قد تبدأ «اليوم أو غدًا».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك