Menu

مواجهة متوقّعة بين الهلال وجورجي جيسوس بمونديال الأندية

«الزعيم» أعلن جدول مبارياته في البطولة

أعلن نادي الهلال جدول مبارياته، التي سيخوضها في بطولة كأس العالم للأندية المقررة انطلاقها يوم 11 ديسمبر المقبل في إمارة قطر.. ووفقًا لجدول المباريات، فإنه من ال
مواجهة متوقّعة بين الهلال وجورجي جيسوس بمونديال الأندية
  • 1406
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن نادي الهلال جدول مبارياته، التي سيخوضها في بطولة كأس العالم للأندية المقررة انطلاقها يوم 11 ديسمبر المقبل في إمارة قطر.. ووفقًا لجدول المباريات، فإنه من المرجح بقوة أن تحدث مواجهة بين فريق الهلال، ومدرب الفريق الأسبق وفريق فلامنجو  البرازيلي الحالي البرتغالي جورجي جيسوس، وذلك في حالة نجاح الهلال في تخطي أولى مبارياته بمونديال الأندية.

مباراة الافتتاح

وتُفتتح مباريات كأس العالم للأندية بلقاء فريقي السد القطري؛ بصفته ممثل الدولة المستضيفة، وهينجين الكاليدوني، وذلك يوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من ديسمبر المقبل، فيما تنطلق مباريات دور الثمانية بلقاء فريقي مونتيري المكسيكي والفريق الفائز من مباراة الافتتاح يوم 14 ديسمبر.

الخطوة الأولى لـ«الزعيم»

وفي اليوم نفسه، يخوض «الزعيم» الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، أولى مواجهاته أمام فريق الترجي التونس؛ بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، على أن يتأهل الفائز منهما إلى مباراة الدور نصف النهائي؛ ليواجه فريق فلامنجو البرازيلي الذي يدربه البرتغالي جورجي جيسوس.

إنجاز تاريخي

وتمكَّن جيسوس، أمس الأول السبت، من تحقيق إنجاز تاريخي عبر قيادة فريق فلامنجو إلى الفوز بلقب بطولة كأس كوبا ليبرتادوريس، وذلك بتغلبه على فريق ريفر بليت الأرجنتيني في المباراة النهائية بنتيجة 2 – 1، لينتزع اللقب ويحصل على بطاقة التأهل إلى كأس العالم للأندية في قطر.

وفي حالة فوز الهلال على فلامنجو، سيتأهل «الزعيم» إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 21 ديسمبر.

رحلة جيسوس مع الهلال

الجدير بالذكر، أن جورجي جيسوس البالغ من العمر 65 عامًا، قام بتدريب فريق الهلال الموسم الماضي؛ حيث تولى المهمة في الخامس من يونيو عام 2018، ورحل عن تدريب الفريق يوم 30 يناير 2019، وخلال هذه الفترة حقَّق الفوز ببطولة كأس السوبر السعودي، وكان متصدرًا جدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلا أن إدارة الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل، قررت إنهاء العقد معه بالتراضي، وأسندت المهمة للكرواتي زوران ماميتش (https://ajel.sa/KJBmXN/)، الذي لم يحقق النجاح المرجو مع الفريق؛ لتتم إقالته وتعيين البرازيلي بريكليس شاموسكا بصفة مؤقتة، الذي أكمل المهمة حتى نهاية الموسم الماضي؛ ليتم التعاقد مع المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، الذي قاد الفريق، أمس الأحد، إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، وتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك