Menu


الهلال يعلن الحرب على «المريسل والقرشي» ويطالب بإيقافهما وتغريمهما 20 مليون ريال

مجلس إدارة النادي عدّد مبرراته القانونية في شكوى رسمية

الهلال يعلن الحرب على «المريسل والقرشي» ويطالب بإيقافهما وتغريمهما 20 مليون ريال
  • 85952
  • 0
  • 5
فريق التحرير
3 جمادى الآخر 1441 /  28  يناير  2020   10:57 م

كشفت مصادر لـ«عاجل» اليوم الثلاثاء، تحركات بادرت بها إدارة نادي الهلال، ضد الإعلامي عبدالعزيز المريسل، والكاتب الناقد الرياضي، سامي القرشي، وأوضحت المصادر أن «إدارة النادي تقدمت بشكوى رسمية لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، تطالب فيها المريسل والقرشي بالاعتذار الرسمي لإدارة النادي»، كما تتمسك الإدارة بضرورة «تغريم المريسل والقرشي مبلغًا لا يتجاوز الـ١٠ ملايين ريال، لكل منهما»، فضلًا عن «إيقافهما عن مزاولة المهنة مدة لا تقل عن 6 أشهر».

وكانت تصريحات عبدالعزيز المريسل قد استفزت إدارة الهلال، بعدما قال: إن «هناك أنباء أن نادي الهلال تلقّى دعمًا بنحو مليار ونصف المليار ريال -1500 مليون ريال- دون أن يصدر نفي من الهيئة العامة للرياضة أو نادي الهلال، ما يؤكد أن المعلومة المتداولة صحيحة»، لاسيما أن التصريح ورد عبر قناة حكومية.

وتساءل عبدالعزيز المريسل -عبر حسابه بـ«تويتر»-: «حينما يصرّح إعلامي في برنامج رياضي -عبر قناة حكومية- بأن الدعم الذي وصل لنادي الهلال مليار ونصف المليار، أي 1500 مليون ريال، ولم يتم نفي هذه المعلومة لأكثر من أسبوع، فإنها صحيحة.. إن كانت صحيحة، هل حصلت الأندية -خاصة المشاركة آسيويًّا- على نفس الدعم؟».

وأضاف عبدالعزيز المريسل: «لا أستطيع تأكيد أو نفي المعلومة؛ لأني لا أملكها، لكن لو افترضنا أن الأندية حصلت على نفس الدعم، فيجب مكاشفة إدارات الأندية أمام جماهيرها، كيف تم صرف هذا الدعم، وما النتائج التي تحققت...»، ما اعتبرته إدارة الهلال، بحسب شكواها «شائعات باطلة، مبنيّة على تخمينات لا أساس لها من الصحة، وتصرف خارج روح المنافسات الرياضية».

ونبّهت إدارة الهلال -في شكواها- إلى أن «عبدالعزيز المريسل، تجاوز النقد الموضوعي البنّاء، ودأب على التعرض لنادي الهلال، عبر تكرار مبلغ الدعم عبر الوسائل الإعلامية، ما يلحق الضرر بالنادي وإدارته»، وأن «تعرض المريسل المستمر للهلال يعد مساسًا بالنظام العامّ والآداب العامة، ويخالف المادة الخامسة من نظام الإعلام المرئي والمسموع».

وأكدت إدارة النادي تضررها من تصريحات عبدالعزيز المريسل من خلال نشر الشائعات وتأليب الجماهير، عبر إطلاق تفاصيل «بلا دليل»، وأنه «يفترض فيه نشر ثقافة التسامح والروح الرياضية وتحقيق الأهداف السامية عبر الظهور بوسائل الإعلام الرياضي».

كما تقدمت إدارة نادي الهلال بشكوى منفصلة أخرى ضد الكاتب، الناقد الرياضي، سامي القرشي، بعد تصريحاته التي قال فيها: «احنا ما نسمع في قناة حكومية من زميل إعلامي عن صناعة فريق الهلال بأرقام فلكية لم نرى نفي من إدارة الهلال وهذا يؤكد صحة الكلام».

وطالبت إدارة نادي الهلال -في شكواها، التي حصلت عاجل على نسخة منها بـ«إلزام عبدالعزيز المريسل وسامي القرشي بالاعتذار لنادي الهلال وكل منسوبيه، عبر حسابه بتويتر.. واعتذار المريسل والقرشي في البرنامج نفسه الذي ذكر فيه تصريح الدعم.. وزيارة المريسل والقرشي مقرّ نادي الهلال وتقديم اعتذار رسمي لإدارة النادي....».

كما طالبت إدارة الهلال بـ«تطبيق العقوبات المنصوص عليها في المادة السابعة عشرة من نظام الإعلام المرئي والمسموع على عبدالعزيز المريسل وسامي القرشي، وتشديد العقوبة مراعاة لما أقدمت عليه من اتهام غير مقبول في نشر الشائعات»، وتنصّ المادة المذكورة على: «مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشدّ ينص عليها نظام آخر؛ يعاقب كل من يخالف أحكام النظام أو اللائحة بعقوبة أو أكثر من العقوبات الآتية: غرامة لا تزيد على عشرة ملايين ريال.. الإيقاف عن مزاولة المهنة لمدة لا تزيد على ستة أشهر.. إلغاء الترخيص...».

أيضًا، تنصّ العقوبات الواردة في المادة السابعة عشرة من نظام الإعلام المرئي والمسموع، التي تطالب إدارة نادي الهلال بتطبيقها على عبدالعزيز المريسل وسامي القرشي، على أن «يكون تحصيل الغرامة مشمولًا بالنفاذ المعجل، وللهيئة استعادة أي عائد مالي حصل عليه المخالف نتيجة المخالفة.. تضاعف الغرامة المحكوم بها أو المقررة في حال تكرار المخالفة، أو استمرارها، أو عدم تصحيحها خلال المهلة التي تحددها الهيئة».

اقرأ أيضًا:

الهلال وجوميز الأكثر تداولًا على تويتر.. ومباراة الفتح والنصر الأعلى تفاعلًا

إصابة حارس الهلال «يزن جاري» بقطع في الرباط الصليبي

الهلال يتفق مع الأهلي لضم الحارس محمد اليامي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك