Menu

بالصور.. «الفارابي للبتروكيماويات» تُطلق علامتها التجارية الجديدة

تشغيل المشاريع الجديدة في الربع الأول من 2020م

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الفارابي للبتروكيماويات المهندس محمد ظافر الوادعي، عن هوية الشركة وشعارها الجديد، خلال الحفل الذي أقيم بفندق الإنتركونتيننتال الجبيل،
بالصور.. «الفارابي للبتروكيماويات» تُطلق علامتها التجارية الجديدة
  • 28
  • 0
  • 0
ماجد الرويلي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الفارابي للبتروكيماويات المهندس محمد ظافر الوادعي، عن هوية الشركة وشعارها الجديد، خلال الحفل الذي أقيم بفندق الإنتركونتيننتال الجبيل، مساء أمس الأحد، بحضور عددٍ كبير من منسوبي الشركات والإعلاميين والمهتمين بالصناعة والاقتصاد.

وأعلن الوداعي، خلال تدشين الشعار الجديد، أن شركة الفارابي سوف تكون أكبر منتج للبرافين (NP) ، وثاني أكبر منتج لمادة ألكيل البنزين الخطي (LAB) في العالم.

موعد تشغيل المشروعات الجديدة

وأضاف، أن شركة الفارابي ستُنتج العديد من المنتجات التحويلية والمتخصصة في نفس الوقت، لافتًا إلى أن المشاريع الجديدة سيتم تشغيلها في الربع الأول من العام 2020م، وأن 80% من مواد المشتقات التحويلية والمتخصصة، التي ستنتجها الشركة في هذه المشاريع، سوف تكون بدائل للاستيراد المباشر لها، وستُقدم مساهمة كبيرة في تطور اقتصاد المملكة العربية السعودية.

شركة مساهمة سعودية بالكامل

والفارابي هي شركة مساهمة سعودية مملوكة بالكامل (100%)، أنشئت عام 2002م وبدأت التشغيل التجاري عام 2006م، ومنذ نشأتها كانت- ولا تزال- قصة لنجاح الصناعة السعودية؛ حيث تبقى نموذجًا يُحتذى به للكثيرين من المستثمرين الصناعيين في السعودية..

منصب القيادة عالميًا في إنتاج البرافين

وحازت الفارابي منصب القيادة عالميًا في إنتاج مادة البرافين (NP)  ومادة ألكيل البنزين الخطي (LAB) ، مع سجلات حافلة بالنجاح من ناحية التميز التصنيعي والتسويق المباشر لكل أنحاء العالم.

واستثمرت الشركة أكثر من 7 مليارات ريال في الأصول، وحاليًا في مراحلها النهائية لإكمال توسعاتها العملاقة في كل من الجبيل وينبع؛ للمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال التوطين وزيادة الناتج المحلي، وإضافة القيمة الاقتصادية وتوطين بدائل الاستيراد والإبداع والتكنولوجيا المتطورة، وخلق فرص عمل وتنمية المهارات والمواهب للشباب السعودي.

وقبل ختام خطابه، أكَّد الرئيس التنفيذي، أن شركة الفارابي سوف تنجز عدة أمور، وهي زيادة النمو في إنتاج مواد المشتقات التحويلية، التي تسهم في تغطية احتياجات المملكة، وزيادة الإنتاج من 0.25 الى 1 مليون طن، وزيادة الإيرادات من 1.5 الى 4.5 مليار ريال.

وكذلك الاستثمار في المشاريع التحويلية المستهدفة لتوطين بعض المواد المستوردة بنسبة 100%، واستثمارات كبيرة في الأبحاث والتطوير وتوطين المعرفة والخبرات، وتوفير فرص وظيفية للشباب السعودي، وزيادة التوظيف المباشر من 300 الى 1000 وظيفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك