Menu


تاريخ مواجهات الهلال والأهلي في دوري المحترفين

قبل انطلاق مباراة الكلاسيكو اليوم

يحظى لقاء الأهلي والهلال دائمًا بمتابعة جماهيرية واسعة؛ نظرًا لما يمتلكه الفريقان من تاريخ عريق ومشوار طويل في كرة القدم يحمل العديد من البطولات ليطلق عليه مسمى
تاريخ مواجهات الهلال والأهلي في دوري المحترفين
  • 511
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يحظى لقاء الأهلي والهلال دائمًا بمتابعة جماهيرية واسعة؛ نظرًا لما يمتلكه الفريقان من تاريخ عريق ومشوار طويل في كرة القدم يحمل العديد من البطولات ليطلق عليه مسمى «الكلايسكو»؛ بسبب الندية والإثارة التي تشهدها هذه المواجهة.

ويلتقي الفريقان اليوم الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بسبب انشغال الهلال في كأس العالم للأندية الذي شارك فيه مؤخرًا في الدوحة واحتل من خلاله المركز الرابع عالميًا.

وسبق والتقى الهلال مع الأهلي في 22 مباراة في دوري المحترفين كان الانتصار فيها حليفًا للهلال في 10 مباريات، فيما فاز الأهلي في 3 مباريات فقط وحضر التعادل في 9 لقاءات، وكان آخر فوز للأهلي في دوري المحترفين أمام الهلال في أبريل 2016 والذي حصل من خلاله على لقب بطل دوري المحترفين، وفشل بعدها في تحقيق الفوز في 7 مواجهات دارت بين الفريقين في الدوري.

ويحمل لقاء اليوم أهمية خاصة لدى الفريقين؛ حيث يسعى كل منهم لرفع رصيده من النقاط للاقتراب من النصر المتصدر بـ 29 نقطة، حيث يحتل الهلال الوصافة بـ 24 نقطة فيما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك