Menu


الضابط والحوسني وكانو نجوم سطّروا تاريخ المنتخب العماني في بطولات الخليج

استعدادًا لـ«خليجي 24»

عام 2009، استغل المنتخب العماني لكرة القدم استضافة بلاده فعاليات النسخة التاسعة عشرة من بطولات كأس الخليج، وتوّج الفريق بلقبه الأول في بطولات الخليج، معتمدًا عل
الضابط والحوسني وكانو نجوم سطّروا تاريخ المنتخب العماني في بطولات الخليج
  • 26
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عام 2009، استغل المنتخب العماني لكرة القدم استضافة بلاده فعاليات النسخة التاسعة عشرة من بطولات كأس الخليج، وتوّج الفريق بلقبه الأول في بطولات الخليج، معتمدًا على مجموعة مميزة من اللاعبين.

وشهدت هذه النسخة تألق عديد من اللاعبين وفي مقدمتهم حسن ربيع الذي تُوّج هدافًا لنفس النسخة برصيد أربعة أهداف، إضافة لزميله علي الحبسي حارس مرمى الفريق الذي توج بلقب أفضل حارس في البطولة.

وجاءت البطولة الماضية (خليجي 23) بالكويت عام 2017 لتشهد تتويج المنتخب العماني بلقبه الخليجي الثاني عن جدارة، وذلك بعد تألق عديد من اللاعبين وفي مقدمتهم لاعب الوسط المخضرم أحمد مبارك (كانو) الذي فاز بلقب أفضل لاعب في البطولة، بينما اقتسم زميله سعيد الرزيقي صدارة قائمة هدافي تلك النسخة بالتساوي مع أربعة لاعبين آخرين برصيد هدفين لكل منهم.

وعلى الرغم من أن رصيد المنتخب العماني من الألقاب في بطولات كأس الخليج يقتصر على هذين اللقبين، فقد قدّم الفريق بصمات عديدة رائعة على مدار مشاركاته العديدة في البطولة، كما قدم للبطولة العديد من النجوم الذين تركوا أثرًا كبيرًا في بطولات الخليج وصنعوا تاريخ المنتخب العماني في البطولة.

ويبرز من هؤلاء النجوم حارس المرمى العملاق علي الحبسي الذي قدم أداءً متميزًا مع الفريق في نسخ عدة من البطولة، وفاز بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة لأربع نسخ متتالية من 2003 إلى 2009، وأسهم في فوز الفريق باللقب في 2009 ليكون الأول له في بطولات الخليج قبل أن يحرز الفريق لقبه الثاني في 2017.

كما تُوّج هاني الضابط الهداف التاريخي للمنتخب العماني بلقب هداف النسخة الخامسة عشرة من بطولات كأس الخليج برصيد خمسة أهداف، وهو نفس الرصيد الذي توج من خلاله مواطنه عماد الحوسني هدّافًا للنسخة السابعة عشرة عام 2004 في قطر.

كما شهدت خليجي 7 في سلطنة عمان عام 1984 مشاركة العماني غلام خميس للعراقي حسين سعيد في لقب أفضل لاعب في البطولة، بينما فاز مواطنه يوسف عبيد بلقب أفضل حارس مرمى في خليجي 9 بالسعودية عام 1988.

وينتظر أن يواصل نجوم عُمان ترك بصماتهم في بطولات الخليج على مدار النسخ التالية، ومنها خليجي 24 التي تستضيفها قطر من 26 تشرين ثان/ نوفمبر الحالي إلى الثامن من كانون أول/ ديسمبر المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك