Menu


قوات حفتر تشن غارتين جويتين على مدينة «مرزق» في الجنوب الليبي

أسفرت عن مقتل 6 أفراد و8 جرحى

قال عضو المجلس البلدي عن بلدية «مرزق» الليبية محمد عمر، إن طائرة حربية نفاثة تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، قامت ظهر اليوم السبت بشن غارتين
قوات حفتر تشن غارتين جويتين على مدينة «مرزق» في الجنوب الليبي
  • 27
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال عضو المجلس البلدي عن بلدية «مرزق» الليبية محمد عمر، إن طائرة حربية نفاثة تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، قامت ظهر اليوم السبت بشن غارتين جويتين على مدينة «مرزق» الواقعة في الجنوب الليبي.

وأضاف عمر، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): «حسب ما وصلني من معلومات، فقد سقط ستة قتلى وثمانية جرحى، نتيجة القصف الذي طال البوابة الشرقية للمدينة، وتحديدًا في منطقة مشروع مكافحة التصحر، وبالقرب من مبنى الأرصاد المُحاط بمنازل مدنيين».

وأكد عمر تبعية «مرزق» لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس برئاسة فايز السراج، مشيرًا إلى تعرُّض المدينة لأربع غارات جوية خلال الأسبوعين الماضيين، دون أن تسفر عن سقوط ضحايا. وسقط في الخامس من الشهر الحالي 43 قتيلًا في المدينة، وأصيب العشرات بجروح نتيجة قصف جوي اعترفت قوات حفتر بالوقوف وراءه، لكنها أنكرت استهداف أي مدنيين في المدينة.

وتدور في المدينة منذ مدة صراعات مسلحة بين مكونات ثقافية عربية وتباوية، نتج عنها قتلى وجرحى، فضلًا عن نزوح جزء من سكان المدينة إلى باقي مدن الجنوب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك