Menu


النمر: 6 أشياء «تكسر» القلب

حذّر من العشاء قبل النوم

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الأحد، 6 أسباب لانكسار القلب. وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، أوضح النمر، قائلًا: الق
النمر: 6 أشياء «تكسر» القلب
  • 3990
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الأحد، 6 أسباب لانكسار القلب.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، أوضح النمر، قائلًا: القلب المكسور، يُقصد به تأثر عضلة القلب نتيجة ارتفاع الهرمونات الانفعالية التي يفرزها الجسم عند (الانفعال الشديد، والغضب، والخوف، والحزن، والفرح،  والفراق العاطفي).

وتحدّث النمر، في تغريدة أخرى عن  العلاقة بين الضغط وأسباب تدهور الذاكرة،  قائلًا: إنَّ عدم التحكم بالضغط، من أسباب تدهور الذاكرة، مؤكدًا أنّه يتسبب أيضًا في جلطات صغيرة جدًا في الدماغ، ولا يحسّ بها المريض، فيما حدّد النمر، مجموعة أشياء تضر القلب، حصرها في (الكسل، وزيادة الوزن، وارتفاع الكوليسترول، وارتفاع الضغط، والتدخين، وقلة النوم، والإكثار من الأكل الدسم، إضافة إلى ساعات عمل تزيد عن 9 ساعات يوميًا، وكثرة التوتر والانفعال).

وفي إطار تصحيح المعتقدات الخاطئة، نفى النمر، في وقت سابق، العلاقة بين شرب الماء الساخن يوميًّا على الإفطار وعلاج الضغط، قائلًا: من الخرافات القديمة أنّ الماء الساخن يطرد الأمراض والأرواح الشريرة، مؤكدًا أنّ تأخير وجبة العشاء إلى ما قبل النوم وعدم الإفطار يزيد احتمالية حدوث جلطة القلب الثانية، ناصحًا بالفطور الجيد، والتبكير بوجبة العشاء على الأقل ٤ ساعات قبل النوم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك