Menu

لا تخسر في ديسمبر.. التاريخ ينحاز لـ«الأخضر» أمام قطر

في نصف نهائي كأس الخليج العربي «خليجي 24»..

ينتظر عشاق الكرة السعودية، مباراة المنتخب الأول لكرة القدم أمام نظيره القطري، غدًا الخميس، في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24». وحسم الأخضر بطاقة ا
لا تخسر في ديسمبر.. التاريخ ينحاز لـ«الأخضر» أمام قطر
  • 69
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينتظر عشاق الكرة السعودية، مباراة المنتخب الأول لكرة القدم أمام نظيره القطري، غدًا الخميس، في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24».

وحسم الأخضر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، بفوز عريض على عمان بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما، الاثنين الماضي، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات، ليتربّع على قمة ترتيب المجموعة.

وكان الفريق القطري قد حسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، بعد الفوز العريض على حساب الإمارات برباعية مقابل هدفين، ليحتلّ المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة وحيدة خلف العراق المتصدر، الذي يلتقي بدوره البحرين في نصف نهائي البطولة.

ونوضح لكم تاريخ المباريات بين المنتخبين في التقرير الآتي:

ينحاز التاريخ للمنتخب السعودي بفارق كبير من الانتصارات على حساب المنتخب العنابي، وذلك في كافة المسابقات التي يشارك بها المنتخبان.

ولعب المنتخبان 39 مباراة، استطاع الأخضر تحقيق الفوز في 17 لقاء، بينما حقق المنتخب القطري الفوز في 7 فقط، وحسم التعادل 15 مواجهة بينهما.

ويعد أكبر فوز بين المنتخبين كان لصالح المنتخب السعودي، وذلك في بطولة كأس الخليج 1979، حيث فاز الأخضر بنتيجة (7/0).

السعودية لا تخسر في شهر ديسمبر

وجمع شهر ديسمبر المنتخبين في 3 مناسبات، ولكن كان التفوق لصالح المنتخب السعودي.

وتعادل المنتخبان في عام 1978، بنتيجة (2/2)، وسجل الأخضر انتصارًا مهمًا على القطريين في الدوحة أواخر العام ١٩٩٢ بـهدف دون رد عن طريق المهاجم سعيد العويران حيث كانت المباراة ضمن دور المجموعات لخليجي ١١.

وجاءت آخر المواجهات ضمن النسخة الـ١٦ من بطولة الخليج واكتفى الطرفان بالتعادل السلبي ونجح القادمون من الرياض في نهاية البطولة من تحقيق اللقب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك