Menu

الهيئة السعودية للفضاء تفتح باب التوظيف للجنسين

لحمَلة جميع المؤهلات العلمية..

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، اليوم الخميس، فتح باب استقبال طلبات التوظيف للجنسين، للعمل في الهيئة؛ وذلك لحملة جميع المؤهلات العلمية في عدة تخصصات. وأوضحت هيئة
الهيئة السعودية للفضاء تفتح باب التوظيف للجنسين
  • 2770
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، اليوم الخميس، فتح باب استقبال طلبات التوظيف للجنسين، للعمل في الهيئة؛ وذلك لحملة جميع المؤهلات العلمية في عدة تخصصات.

وأوضحت هيئة الفضاء -عبر موقعها الإلكتروني- أن المؤهلات المطلوبة تشمل حملة الثانوية العامة، والدبلوم، والبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه.

وأضافت الهيئة السعودية للفضاء أن التقديم متاح من خلال الموقع الرسمي للهيئة السعودية للفضاء عبر الرابط التالي:  http://ssc.gov.sa/.

يذكر أن الهيئة السعودية للفضاء، تم إنشاؤها في 27 ديسمبر 2018م، وتهتم بكل ما يتعلق بالنشاط الفضائي.

ويرأس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء بمرتبة وزير الأمير سلطان بن سلمان آل سعود (أول رائد فضاء عربي وأول رائد فضاء مسلم).

ونص الأمر الملكي الخاص بإنشاء الهيئة على التالي: «نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/90) بتاريخ 27/8/1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/13) بتاريخ 3/ 3/ 1414هـ، وبعد الاطلاع على الأمر السامي رقم (2081) بتاريخ 12/1/1439هـ، وبعد الاطلاع على الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات ذوات الصلة، وبناءً على ما أوصى به مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.. أمرنا بما هو آتٍ:

أولًا- تنشأ هيئة باسم «الهيئة السعودية للفضاء». ويكون للهيئة مجلس إدارة يُعين رئيسه بأمر ملكي.

ثانيًا- تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء -بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة- بإعداد ما يلزم لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

ثالثًا- يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه».

كما نص الأمر الملكي الخاص بتعيين الأمير سلطان بن سلمان  رئيسًا للهيئة على التالي: «نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.. بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/90) بتاريخ 27/8/1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/10) بتاريخ 18/3/1391هـ، وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ/147) بتاريخ 20/4/1440هـ القاضي بإنشاء «الهيئة السعودية للفضاء»، وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ/14) بتاريخ 3/3/1414هـ.. أمرنا بما هو آتٍ:

أولًا- يعين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء بمرتبة وزير.

ثانيًا- يتولى سموه القيام بأعمال المجلس وإدارة الهيئة إلى حين تشكيل مجلس الإدارة.

ثالثًا- يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك