Menu


هل تعد الوسائد الهوائية للركبة ذات أهمية كبيرة حقًّا؟

أكد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) أن الوسائد الهوائية للركبة لا توفر سوى القليل من الحماية للسائقين والركاب في المقعد الأمامي. للتعمق في مدى فا
هل تعد الوسائد الهوائية للركبة ذات أهمية كبيرة حقًّا؟
  • 89
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) أن الوسائد الهوائية للركبة لا توفر سوى القليل من الحماية للسائقين والركاب في المقعد الأمامي.

للتعمق في مدى فاعلية الوسائد الهوائية للركبة؛ جمَّع IIHS تقارير الأعطال لأكثر من 400 حادث تصادم أمامي حدثت بـ14 ولاية في الولايات المتحدة، ثم قارن السيارات المزودة بوسائد هوائية للركبة والسيارات التي تخلو منها من حيث خطر الإصابة، وكانت النتيجة أن الوسائد الهوائية للركبة ليست ذات فائدة خاصة.

ويقول المعهد: «لم يكن للوسائد الهوائية للركبة سوى تأثير بسيط في تخفيف حدة الإصابة التي سجلتها الدمى في اختبارات الاصطدامات الصغيرة الأمامية من جانب السائق، واختبارات الاصطدام الأمامي المعتدل، وكانت النتيجة أن وجود الوسائد الهوائية للركبة كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة في أسفل الساق وإصابات الفخذ اليمنى أثناء اختبار الاصطدام الصغير، لكنها -على الجانب الآخر- تعمل على خفض مخاطر إصابة الرأس بقدر طفيف. أما فيما يخص اختبار التصادم المعتدل، فلم يكن للوسائد الهوائية أي تأثير في الحد من خطر الإصابة.

بالإضافة إلى ذلك، توصل تحقيق IIHS إلى أنه على الرغم من أن الوسائد الهوائية للركبة قد خفضت خطر الإصابة الكلية من 7.9% إلى 7.4%، فإن هذه النسبة لا تكفي لتكون ذات دلالة إحصائية.

وقال كبير الباحثين في معهد IIHS المشارك في البحث لصحيفة Becky Mueller: «هناك العديد من استراتيجيات التصميم المختلفة للحماية من إصابات الساق والقدم، وهو السبب الرئيسي لوجود الوسائد الهوائية للركبة، لكن قد تكون الخيارات الأخرى فعالة ، إن لم تكن أكثر فاعليةً».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك