Menu

الخضيري يقترح إلزام المعلمين والمدربين باجتياز «الإنعاش القلبي»

بعد تكرار الوفيات أثناء العمل..

اقترح الباحث في علم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اليوم الخميس، أن تكون دورة الإنعاش القلبي،والإسعافات الأولية، إلزامية لبعض المهن كالمعلمين والمدربين. وعبر ص
الخضيري يقترح إلزام المعلمين والمدربين باجتياز «الإنعاش القلبي»
  • 231
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اقترح الباحث في علم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اليوم الخميس، أن تكون دورة الإنعاش القلبي،والإسعافات الأولية، إلزامية لبعض المهن كالمعلمين والمدربين.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال الخضيري: أقترح أن تكون دورة الإنعاش القلبي الرئويCPR) )، والإسعافات الأولية، إلزامية لبعض المهن كالمعلمين والمدربين.

وأضاف الخضيري: في العام الماضي أحزننا وفاة طالبين ومدرب رياضي في مقر عملهم، فنتمنى من الجهات المختصة تعميمها، مؤكدًا أن هذا المقترح معمول به في الدول المتقدمة، ومن أحياه فكأنما أحيا الناس جميعًا.

وفي تغريدة سابقة، حذَّر الخضيري من إكثار الزيوت السائلة في الأطعمة، مؤكدًا أن زيادتها عن الحدود المطلوبة، تؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون في الدم وترسبها بالشرايين.

وقال الخضيري: «الزيوت السائلة كزيوت الزيتون، والذرة، ودوار الشمس، لا تعتبر مهدرجة؛ لكن زيادتها في طعامك عن حاجة الجسم، قد تزيد نسب الدهون المختلفة كالمشبعة، وغير المشبعة، والأحماض الدهنية بالدم»، وأضاف: «رغم أنها صحية، فلا بد من الاعتدال، واستخدامها بحذر وبحدود حاجة الجسم اليومية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك