Menu


بالفيديو.. الدكتور النمر يوضح فائدة الزواج لكبار السن

أكد أنهم يحتاجون إلى المودة والرحمة والرعاية

أوضح أستاذ واستشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أن زواج كبار السن محفّز لنشاط القلب، لما فيه من مشاركة عاطفية ونفسية يحتاجها بعض المسنين. و
بالفيديو.. الدكتور النمر يوضح فائدة الزواج لكبار السن
  • 20971
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح أستاذ واستشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أن زواج كبار السن محفّز لنشاط القلب، لما فيه من مشاركة عاطفية ونفسية يحتاجها بعض المسنين.

ونصح الدكتور النمر خلال استضافته في برنامج «يا هلا» المذاع على قناة «روتانا خليجية» الأبناء والبنات بعدم معارضة زواج الأب حال رغبته في ذلك، مشيراً إلى أنه عايش بعض المواقف قام فيها الآباء بالزواج من الخادمات دون أن يخبروا أبناءهم بسبب معارضتهم، موضحًا أن كبار السن يحتاجون إلى الزواج من جانب المودة والرحمة والرعاية، خاصة بعد تزوج الأبناء والبنات وانشغالهم بحياتهم الخاصة.

وأضاف الدكتور النمر، أن معظم الناس يركزون على الجانب المادي والفسيولوجي في موضوع الزواج، أما كبار السن فينظرون للزواج من منظور اجتماعي ونفسي، موضحًا أن العلاقة الجسدية هي نوع من أنواع الرياضة، وأنها محفزة لصحة القلب، وإذا ضعفت فهذا دلالة على أن القلب يعاني من المشاكل.

وحكى الدكتور النمر أن رجلًا كبيرًا في السن سأله في موضوع الزواج وإن كانت توجد موانع طبية، فأجابه بأنه لا توجد موانع ما دامت صحته مستقرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك