Menu

بورصة الكويت تترقب إعلان الترقية في MSCI الخميس المقبل

وسط توقعات متفائلة

حدّدت مؤسسة مورغان ستانلي MSCI صباح يوم الخميس المُقبل الموافق 19 ديسمبر الجاري، موعدًا للإفصاح عن نتيجة الاستطلاع الخاص بجاهزية بعض أسواق المال، ومن بينها بورص
بورصة الكويت تترقب إعلان الترقية في MSCI الخميس المقبل
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حدّدت مؤسسة مورغان ستانلي MSCI صباح يوم الخميس المُقبل الموافق 19 ديسمبر الجاري، موعدًا للإفصاح عن نتيجة الاستطلاع الخاص بجاهزية بعض أسواق المال، ومن بينها بورصة الكويت، للترقية إلى مصافّ "الأسواق الناشئة" وهو الحدث الذي يترقبه المستثمرون بشغف.

وتبدو جميع التوقّعات بخصوص ترقية بورصة الكويت، متفائلة، وذلك بفضل انتهاء هيئة أسواق المال من استيفاء متطلبات الترقية، وهو ما أكدته غالبية المؤسسات التي تترقب الإدراج الفعلي للسوق الكويتي بمؤشر MSCI، حيث أفادت في تقاريرها بارتياحها لحجم الإصلاحات التي نفّذتها الكويت، كما أن هناك اهتمامًا كبيرًا من صناديق سيادية خليجية بمتابعة ملف الكويت وترقيته خلال الفترة المقبلة.

أكبر المستفيدين من هذا الصعود تلك الأسهم المدرجة ببورصة الكويت التي تم ترقيتها، وهي: الكويت الوطني، بيتك، أهلي متحد، زين، أجيليتي، بنك بوبيان، المباني وبنك الخليج.

أسهم البنوك ستكون المُستفيد الأكبر من الترقية، وخاصة بنك الكويت الوطني، متوقعًا ألا يقل حجم الأموال المُستثمرة في البورصة مع حلول الترقية عن 3.5 مليار دولار.

 يُذكر أن المراجعة السابقة شملت أسهمًا قيادية أخرى منها "بيتك"، "بنك الخليج"، و"بنك بوبيان»، إضافة إلى أسهم شركات أخرى كـ"أجيليتي" و"المباني"، إلا أن هناك مراجعة أخرى مُرتقبة قبل دخول الترقية حيز التطبيق من الممكن أن تشهد تغييرًا كبيرًا في عدد وحجم الشركات، علمًا أن الوزن المتوقع للكويت ضمن المؤشر يبلغ 0.64 في المئة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك