Menu

من 8 مصادر.. تعرَّف على كمية «الكالسيوم» التى تحتاجها يوميًا

المكملات قد تكون البديل لهذه الخيارات..

قالت الجمعية الألمانية للتغذية، إنّ الكالسيوم يتمتع بأهمية كبيرة لصحة العظام والأسنان، مشيرة إلى أن جسم الشخص البالغ يحتاج للكالسيوم بكمية تبلغ 1000 مليجرام يوم
من 8 مصادر.. تعرَّف على كمية «الكالسيوم» التى تحتاجها يوميًا
  • 1740
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت الجمعية الألمانية للتغذية، إنّ الكالسيوم يتمتع بأهمية كبيرة لصحة العظام والأسنان، مشيرة إلى أن جسم الشخص البالغ يحتاج للكالسيوم بكمية تبلغ 1000 مليجرام يوميًا.

وأوضحت الجمعية، أن الحليب البقري يعد أهم وأشهر مصادر الكالسيوم؛ حيث يحتوي 100 جم من الحليب على 120 مليجرامًا من الكالسيوم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

ومن المصادر الأخرى، الكرنب الأخضر والبروكلي واللوز وسمك التونة والفاصولياء البيضاء وبذور السمسم وبذور الشيا.

مكملات الكالسيوم

والكالسيوم ضروري للحصول على أفضل صحة للعظام؛ وبالرغم من أن النظام الغذائي هو الطريقة المثلى للحصول على الكالسيوم، فمكملات الكالسيوم قد تكون أحد الخيارات إذا اعترى النظام الغذائي أي نقص.
ونصح خبراء التغذية بضرورة معرفة الكمية، التي يريدها الجسم من الكالسيوم من خلال مراجعة الطبيب قبل تناول أي نوع من المكملات.

فوائد الكالسيوم

ويحتاج جسم الإنسان إلى الكالسيوم لبناء عظام قوية والحفاظ عليها، كما يحتاج القلب والعضلات والأعصاب أيضًا إلى الكالسيوم لتعمل بشكل صحيح.

وتشير بعض الدراسات إلى أن الكالسيوم، إلى جانب فيتامين د، قد يكونان لهما فوائد تتجاوز صحة العظام: ربما الحماية من السرطان، وداء السكري، وارتفاع ضغط الدم؛ لكن الأدلة المتعلقة بهذه الفوائد الصحية ليست قاطعة.

الكالسيوم والنظام الغذائي

إن جسمك لا ينتج الكالسيوم، لذلك يجب عليك الحصول عليه من خلال مصادر أخرى. يمكن العثور على الكالسيوم في العديد من الأطعمة، مثل «منتجات الألبان، مثل الجبن والحليب والزبادي، والخضراوات الورقية الخضراء الداكنة، مثل البروكلي والكرنب، والسمك مع العظام الطرية الصالحة للأكل، مثل السردين وسمك السلمون المعلب، كما يوجد أيضًا في الأطعمة والمشروبات المعززة بالكالسيوم، مثل منتجات الصويا والحبوب وعصائر الفاكهة وبدائل الحليب».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك