Menu


قبل يومٍ من انطلاقه.. 11 معلومة عن ملتقى الصحة العالمي بالرياض

يستهدف تطوير أنظمة الرعاية لتلبية احتياجات المرضى

يفتتح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، غدًا الأربعاء، فعاليات ملتقى الصحة العالمي 2019 في نسخته الثانية، الذي سيعقد بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على
قبل يومٍ من انطلاقه.. 11 معلومة عن ملتقى الصحة العالمي بالرياض
  • 243
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يفتتح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، غدًا الأربعاء، فعاليات ملتقى الصحة العالمي 2019 في نسخته الثانية، الذي سيعقد بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى ثلاثة أيام.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، إنّ الملتقى سيشارك فيه 180 جهة و10 آلاف مشارك، وسيُقام على هامشه تسعة مؤتمرات متنوعة، وست ورش عملية بما فيها مؤتمرات التعليم الطبي المستمر «CME».

ويأتي مؤتمر «القادة في الرعاية الصحية» تحت شعار «إعادة التعريف والرعاية الصحية في المستقبل»، من أهم المؤتمرات التي ستعقد على هامش فعاليات الملتقى، الذي سيتحدث فيه وزير الصحة في جلسته الرئيسة عن تحول منظومة الصحة بالمملكة.

وأضافت الوكالة أنّه تمّ اعتماد 30 ساعة تدريبية مجانية للمشاركين فيه، وإقامة رحلة ابتكار يوميًّا لـ60 مبتكرًا لمدة خمس ساعات، تشمل بعض المنشآت الصحية والأخرى ذات العلاقة.

ويهدف ملتقى الصحة العالمي، إلى بناء العلاقات والتعاون المشترك بين الخبراء في المجال الصحي؛ ليسهموا في تسهيل وتقديم أفضل الممارسات، التي من شأنها تطوير أنظمة الرعاية الصحية في المملكة وتحسينها بما يلبي احتياجات المرضى والسكان.

ويعد الملتقى أيضًا، فرصةً واعدةً للاطلاع على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والاستفادة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية لتطوير الرعاية الصحية على مستوى المملكة، ومنصة رائدة لجذب المستثمرين ومزودي الخدمات في مجال الرعاية الصحية، وسيتيح للشركاء الاستراتيجيين فرصة الالتقاء لتبادل المعارف والخبرات، والترويج لأحدث الابتكارات في القطاع الصحي.

كما يُسلِّط الملتقى، الضوء على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية والمستحضرات الصيدلانية والتدريب والتعليم وتقنيات الأجهزة الطبية، ويشمل المعرض منطقتين جديدتين مخصصتين للمختبرات والابتكار وبناء الرعاية الصحية.

يُذكر أن المملكة تعد أكبر سوق لمصنعي الأجهزة الطبية ومقدّمي الخدمات والتجار والموزّعين من جميع أنحاء العالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك