Menu


«ديربي جدة» يُزيّن انطلاقة الجولة التاسعة من دوري المحترفين.. غدًا

تُقام منافساتها على مدار ثلاثة أيام

تنطلق مباريات الجولة التاسعة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، غدًا الخميس، بثلاث مباريات؛ حيث ستجمع الفيحاء مع الاتفاق، والفتح مع الهلال، بين
«ديربي جدة» يُزيّن انطلاقة الجولة التاسعة من دوري المحترفين.. غدًا
  • 100
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنطلق مباريات الجولة التاسعة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، غدًا الخميس، بثلاث مباريات؛ حيث ستجمع الفيحاء مع الاتفاق، والفتح مع الهلال، بينما يستضيف الأهلي فريق الاتحاد في «ديربي جدة».

ويستضيف ملعب المجمعة في مدينة المجمعة لقاء الفيحاء صاحب المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط، مع الاتفاق العاشر برصيد 9 نقاط.

ويسعى الفيحاء لتحقيق الفوز الثاني له في المسابقة، بعد تغلبه على الفتح في الجولة الماضية 3 ـ 1 بعد 5 مباريات متتالية خسر في 3 منها وتعادل في اثنتين، وهو الحال بالنسبة للاتفاق الذي حقق الفوز على العدالة في الجولة الماضية بهدف دون مقابل، بعد سلسلة نتائج غير جيدة بخسارته 4 مباريات متتالية، ساعيًا لتحقيق الفوز والابتعاد عن مراكز الخطر.

فيما سيحل الهلال المتصدر بـ19 نقطة ضيفًا على الفتح الخامس عشر بأربع نقاط، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء.

ويأمل الهلال في تجاوز آثار خسارته بالجولة الماضية من النصر 1 ـ 2، وهي الأولى له في المسابقة، وتحقيق نقاط المباراة لمواصلة الصدارة قبل مشاركته في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم خوض نهائي دوري أبطال آسيا.

في المقابل، يسعى الفتح للخروج من الأزمة التي تعصف بالفريق بنيله 6 خسائر وفوز وتعادل حتى الآن، وذلك رغم تحقيق فوزه الأول في المسابقة على حساب العدالة في الجولة قبل الماضية، في أول مباراة تحت قيادة مدربه البلجيكي يانيك فيريرا، بعد إقالة مدربه التونسي فتحي الجبال، لكنه عاد مجددًا لدوامة الخسائر في الجولة الماضية بخسارته من الفيحاء 1 ـ 3.

وفي مدينة جدة، يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «ديربي جدة»، بين الأهلي الرابع بـ14 نقطة والاتحاد الحادي عشر بـ9 نقاط.

ويسعى الأهلي لتحقيق فوزه الأول بقيادة السويسري كريستيان جروس، بعد الخسارة في المباراة الماضية أمام الحزم 1 ـ 2 واللحاق بأندية المقدمة؛ لأن أي تعثر قد يبعده إلى مراكز الوسط؛ حيث لم يخسر الأهلي في آخر 14 مباراة دورية جمعته بالاتحاد «فاز في 7 وتعادل في مثلها».

في المقابل، يأمل الاتحاد في الخروج من مسلسل الخسائر وإيقاف نزيف النقاط، والتقدم خطوة إلى الأمام في جدول الترتيب، بعد أن تلقى خسارته الخامسة في المسابقة في الجولة الماضية من أبها 1 ـ 2 في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد محمد العبدلي، الذي تولى المهمة خلفًا للتشيلي خوسيه سييرا.

وتتواصل مباريات الجولة يوم الجمعة بمباراتين؛ حيث يلتقي الفيصلي السادس برصيد 14 نقطة، ضمك السادس عشر بأربع نقاط، في المجمعة بملعب مدينة المجمعة الرياضية، بينما يحل الوحدة ثالث الترتيب بـ15 نقطة، ضيفًا على الرائد الثالث عشر برصيد 8 نقاط، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وتختتم لقاءات الجولة يوم السبت بثلاث مباريات؛ حيث يلعب العدالة الرابع عشر بـ7 نقاط، مع الحزم السابع بـ13 نقطة، بملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ويستضيف فريق التعاون التاسع بـ10 نقاط، نظيره الشباب ثاني الترتيب بـ15 نقطة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، بينما يستضيف النصر الخامس بـ14 نقطة، في العاصمة الرياض، فريق أبها الثامن بـ11 نقطة، بملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك