Menu


لأول مرة منذ 5 سنوات.. مانشستر يونايتد يتوقع تراجع أرباحه

نتيجة لإخفاقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن احتمالية تراجع إيراداته السنوية لأول مرة في خمسة أعوام بعد اخفاقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ومر مانشستر ي
لأول مرة منذ 5 سنوات.. مانشستر يونايتد يتوقع تراجع أرباحه
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن احتمالية تراجع إيراداته السنوية لأول مرة في خمسة أعوام بعد اخفاقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ومر مانشستر يونايتد، الحاصل على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 20 مرة، بموسم مضطرب العام الماضي؛ حيث أقال المدرب جوزيه مورينيو واحتل الفريق المركز السادس في الدوري الممتاز تحت قيادة أولي جونار سولشاير.

وبدأ الفريق الإنجليزي موسمه الجديد بشكل سيئ ويحتل حاليًا المركز الثامن.

ويواجه نائب الرئيس التنفيذي للنادي، انتقادات بسبب العروض المخيبة من لاعبين ومدربين بارزين منذ رحيل أليكس فيرجسون نهاية موسم 2012-2013، حين فازوا بالدوري لآخر مرة.

وقال وودوارد : سنواصل تركيزنا على خطط إعادة بناء الفريق وتدعيم قطاعات الشباب في النادي في إطار خطة النادي والمدرب.

ورغم إبرام صفقتين بارزتين لتدعيم خط الدفاع ومن بينهما التعاقد مع قلب الدفاع هاري مجواير الذي أصبح أغلى مدافع في التاريخ اعتمد النادي بشكل كبير على قطاع الشباب.

وأعلن برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني، أنه سيصبح أول نادٍ رياضي يحقق إيرادات تتجاوز مليار يورو «1.10 مليار دولار» هذا الموسم؛ حيث حقق إيرادات بلغت 990 مليون يورو الموسم الماضي، متوقعًا زيادتها إلى 1.047 مليار يورو في موسم 2019-2020.

وتوقع يونايتد تراجعا في إيرادات موسم 2019-2020 وكذلك في الأرباح الأساسية بعد اخفاقه في التأهل لأرفع بطولة للأندية في أوروبا. وتوقع إيرادات تتراوح بين 560 و580 مليون جنيه استرليني انخفاضا من 627.1 مليون جنيه استرليني (780 مليون دولار) في موسم 2018-2019.

كما توقع النادي أرباحا أساسية معدلة تتراوح بين 155 و165 مليون جنيه استرليني انخفاضًا من 185.8 مليون جنيه استرليني العام الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك