Menu


وزير الصناعة: نفتتح 70 مصنعًا شهريًّا.. وإصدار نظام التعدين قريبًا

خلال مشاركته في فعاليات منتدى دافوس

أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم بن عبدالله الخريف، اليوم الخميس، أن المملكة تشهد افتتاح من 50 إلى 70 مصنعًا شهريًّا. وأوضح الخريف -في تصريحا
وزير الصناعة: نفتتح 70 مصنعًا شهريًّا.. وإصدار نظام التعدين قريبًا
  • 224
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم بن عبدالله الخريف، اليوم الخميس، أن المملكة تشهد افتتاح من 50 إلى 70 مصنعًا شهريًّا.

وأوضح الخريف -في تصريحات له على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس- أن المملكة تعول على قطاع التعدين للمساهمة بقوة في الصناعة مستقبلًا.

وقال وزير الصناعة: «نعمل على إطلاق نظام التعدين قريبًا، حتى يكون للمستثمرين تصور واضح، خاصة أن استثمارات القطاع بحكم طبيعته طويل الأمد، حتى يتمكن من اتخاذ القرارات المناسبة».

وأشار الخريف إلى أن الوزارة انتهت من إعداد نظام التعدين، وهو قيد المراجعة النهائية في مجلس الشورى ليكون جاهزًا للمستثمرين.

وفيما يتعلق بإعفاء منشآت القطاع الصناعي، قال الخريف إن «قرار الإعفاء لمدة خمس سنوات، لم يتخذ لكي يبقى كثيرًا، بل للمساعدة على الاستثمار في الميكنة. وإذا كانت الصناعات غير قابلة للميكنة فإننا نعمل معها عبر دعم السعودة وإيجاد حلول مستدامة».

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي، قرر في سبتمبر الماضي، أن تتحمل الدولة لمدة خمس سنوات المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي؛ وذلك بدءًا من الأول من أكتوبر 2019.

ورخَّصت وزارة الصناعة لـ196 مصنعًا جديدًا خلال أول ثلاثة أشهر فقط من تطبيق قرار تحمُّل الدولة المقابل المالي للوافدين بالمنشآت الصناعية المرخصة.

اقرأ أيضًا:

وزير الصناعة: سنعمل على تمكين القطاع الخاص وتوطين الوظائف

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك