Menu


4 أسباب لتفاقم خسائر «الكابلات السعودية» في الربع الثالث

51.4% صافي خسائر الشركة

أظهرت النتائج المالية لشركة الكابلات السعودية، ارتفاع صافي خسائرها 51.4 في المائة خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي. ووفقاً للبيانات المالية للش
4 أسباب لتفاقم خسائر «الكابلات السعودية» في الربع الثالث
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهرت النتائج المالية لشركة الكابلات السعودية، ارتفاع صافي خسائرها 51.4 في المائة خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة التي نشرت على موقع «تداول»، اليوم الأحد، بلغ صافي خسائر الشركة 23.79 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2019، مقارنة بنحو 15.7 مليون ريال خسائر الربع المماثل من العام السابق.

وأرجعت الشركة ارتفاع صافي الخسائر بصفة أساسية إلى البنود التالية المتضمنة في قائمة الدخل الشامل:

انخفاض حجم المبيعات في الربع الحالي وتم تعويضه جزئياً بهوامش الربح المرتفعة من أوامر البيع، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

 انخفاض مصروفات التشغيل وتكلفة التمويل.

انخفاض حصة خسارة شركة زميلة في الربع الحالي مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

عدم وجود مكاسب نتيجة للتخلص من شركة تابعة في الربع الحالي مقابل نفس المكاسب بمبلغ 47.6 مليون ريال حدثت في نفس الربع من العام الماضي.

وتراجعت خسائر الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 74.2 مليون ريال مقارنة بنحو 133.67 مليون ريال خسائر الشركة بالفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 44.5 في المائة.

وأظهرت النتائج المالية تسجيل الشركة خسائر متراكمة بنحو 19.2 مليون ريال تمثل نسبة 17.36 في المائة من رأس المال البالغ 110.6 مليون ريال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك