Menu


الاتحاد المأزوم يستضيف الوصل الإماراتي في إياب دور الـ16 بالبطولة العربية

مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة

وسط أحداث متلاحقة وتطورات سريعة، يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، اختبارًا جديدًا، عندما يستضيف فريق الوصل الإماراتي في الثامنة من مساء اليوم الاثنين
الاتحاد المأزوم يستضيف الوصل الإماراتي في إياب دور الـ16 بالبطولة العربية
  • 135
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وسط أحداث متلاحقة وتطورات سريعة، يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، اختبارًا جديدًا، عندما يستضيف فريق الوصل الإماراتي في الثامنة من مساء اليوم الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في لقاء الإياب لدور الـ16 لبطولة كأس محمد السادس لأندية العربية الأبطال.

وفيما كان من المنطقي اعتبار أن نتيجة اللقاء محسومة إلى حد بعيد لصالح الاتحاد لسابق فوزه في لقاء الذهاب بالإمارات بنتيجة هدفين لهدف واحد، إلا أنَّ ما شهده البيت الاتحادي ولايزال، ربما يلقِي بظلاله على الفريق الذي جمع بين النقيضين، التألق على الصعيد العربي، والتعثر على الصعيد المحلي.

فعلى الرغم من وصول الاتحاد إلى دور الـ16 عربيًا، إلا أنَّه تقهقر بشكل خطير في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليصل ترتيبه إلى المركز الثالث عشر برصيد تسع نقاط، ولا تفصله سوى نقطة واحدة فقط عن المراكز المهددة بالهبوط، وهو مؤشر خطير يشير بوضوح إلى أنَّ الفريق لم يتعافَ بعد من آثار الأزمات التي لاحقته طيلة المواسم الماضية.

من جانبها، توصلت إدارة نادي الاتحاد إلى اتفاق مع مدير فني أجنبي جديد ليقود الفريق في الفترة المقبلة، وعلى الرغم من أنَّه لم يتم الكشف عن هوية المدرب الجديد، الذي رجَّحت تقارير أن يكون الهولندي تين كات، إلا أنها أكدت أنه سيصل إلى جدة خلال الأسبوع الجاري ليتولى مهام عمله.

وبطبيعة الحال فإن كل هذه المتغيرات يمكن أن تترك أثرًا سلبيًا على الفريق في لقائه اليوم، إلا أنَّ الفريق الاتحادي يعول على الدعم المتواصل الذي يلقاه من جماهيره التي تطمح إلى رؤية فريقها يتعافى من آثار الخسارة التي تلقاها على يد الأهلي في لقاء «ديربي» مدينة جدة.

على الجانب الآخر، يعتبر فريق الوصل مباراته أمام الاتحاد حاسمة، إذ إنَّه يرغب في تعويض خسارته باستاد زعبيل على الرغم من صعوبة المهمة.

وحصل الفريق الإماراتي على دفعة معنوية في الفترة الأخيرة، بعد خسارته أمام الاتحاد في مباراة الذهاب، بتحقيقه الفوز في آخر مباراتين في دوري الخليج العربي، على حساب الظفرة وحتا بنتيجة واحدة هي 3-1.

وتحسن أداء «الإمبراطور» الذي كان يتذيل ترتيب الدوري برصيد نقطة واحدة، قبل أن يرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويصعد إلى المركز الثامن بترتيب فرق الدوري.

وقد تلقَّى فريق الوصل ضربة مؤثرة بالإعلان عن تأكد غياب لاعبه البرازيلي فابيو ليما عن مواجهة الاتحاد بعد شعور اللاعب بآلام في العضلة الخلفية، ليفضل المدرب الروماني لورينت ريجيكامب استبعاد اللاعب من خوض المباراة خوفًا من تفاقم إصابته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك