Menu


بريطانية تُنقذ طفلها الصغير من كارثة صحية كادت تودي بحياته

مرض يقتل 15 ألف طفل سنويًا

أنقذت أم بريطانية طفلها الصغير من كارثة صحية، كادت تفقده حياته، بعد أن لاحظت تعرضه لتسمم. وبدأت تفاصيل العلاج، بعد أن لاحظت ألكساندرا ريدي، ظهور شيء غريب على س
بريطانية تُنقذ طفلها الصغير من كارثة صحية كادت تودي بحياته
  • 76
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنقذت أم بريطانية طفلها الصغير من كارثة صحية، كادت تفقده حياته، بعد أن لاحظت تعرضه لتسمم.

وبدأت تفاصيل العلاج، بعد أن لاحظت ألكساندرا ريدي، ظهور شيء غريب على ساعد ابنها إيفان، الذي لم يتجاوز عمره ثمانية أعوام؛ حيث ظهر عليه احمرار تتوسطه ندبة سوداء، وفقًا لصحيفة ميرور البريطانية.

وبعد ملاحظة حالة ابنها، أسرعت ريدي لفحصه لدى الأطباء، وتبيَّن أنه مصاب بما يُعرف بـ«الإنتان البكتيري»، ذلك المرض الذي يقتل 15 ألف طفل سنويًا في بريطانيا.

وأكد الفريق الطبي المعالج لإيفان، أن يده جُرحت أثناء زيارة حديقة الحيوان مع أصدقائه في المدرسة؛ حيث أصيب بالعدوى المشار إليها، بينما استقرت حالته بعض الفحص وإعطائه المضادات الحيوية.

وتشير والدة الطفل، إلى أن خطورة حالة ابنها تعود إلى أنها كانت تبدو كجروح بسيطة، ولا تبدو عليها علامات الإصابة الشديدة، لكنها قررت خضوعه للفحص الطبي لدى الأطباء فور اكتشافها الأمر.

يُذكر أن الإنتان معروف علميًا على أنه حالة تُهدِّد الحياة؛ بسبب استجابة الجسم للعدوى؛ حيث يُفرز الجسم مواد كيميائية في مجرى الدم لمحاربة العدوى، لكن يَحدُث الإنتان عندما تكون استجابة الجسم لهذه المواد الكيميائية غير متوازنة؛ ما يُؤدِّي إلى حدوث تغييرات يُمكِن أن تُتْلِف عدة أجهزة عضوية.

ويصيب «الإنتان البكتيري» كلًا من الأشخاص البالغين والأكبر سنًّا، والنساء الحوامل، والأطفال الذين تَقِل أعمارهم عن عام، والأشخاص الذين لديهم حالات مزمنة، مثل مرض السكري، أو أمراض الكُلى، أو الرئة، أو السرطان، كما يصيب من يعانون ضعفًا في الجهاز المناعي، وتتزايد الخطورة على الأطفال أو من يعانون أمراضًا مزمنة، ما يتطلب التعجيل بالعلاج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك