Menu


نور الدين زيدوني.. وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا

صمم العديد من الأعمال المسرحية

نور الدين زيدوني.. وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا
  • 1031
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 شعبان 1441 /  31  مارس  2020   07:57 م

واصل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حصد الأرواح في شتى أنحاء العالم؛ حيث تسبب في وفاة الجزائري نور الدين زيدوني، ليكون أول فنان عربي يلقى حتفه بهذا الوباء.

من هو نور الدين زيدوني؟

صمم نور الدين زيدوني العديد من الأعمال المسرحية الجزائرية، إضافة إلى إنجازات مميزة في تصميمات سينوغرافية لعشرات المسرحيات أبرزها، علي بابا الكبير، كما أنه كان عضوًا في لجان تحكيمية عدة.

وعمل نور الدين زيدوني أستاذًا بالمعهد العالي للفنون لمهن فنون العرض المسرحي والسمعي بصري ببرج الكيفان.

رجال الفن ينعون نور الدين زيدوني

ونعى عدد من رجال الفن في الجزائر الراحل نور الدين زيدوني؛ حيث كتب المخرج محمد شرشال: نور الدين أو نونو كما كنا نحب مناداته، عرفته شغوفًا بصنع الجمال من خلال إبداعاته السينوغرافية: الجزائر رحلة حب، نوبة في الأندلس، عشيق عويشة، الحراز، عمل معي كسينوغرافي في مسرحية الأمير الصغير لسانت أوكزيبيري، لترقد روحك بسلام.

ونعت صفحة المسرح الجزائري زيدوني كاتبة: ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر وفاة السينوغرافي نور الدين زيدوني أستاذ سابق بالمعهد العالي للفنون الدرامية.

وأضافت: يتقدم مدير المسرح وكل عمال المسرح، بأخلص عبارات المواساة لعائلة الفقيد وللأسرة الفنية في فقيدهم، راجيًا من المولى العلي القدير أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وأقاربه جميل الصبر والسلوان.

فيروس كورونا والمشاهير

وأصاب وباء كورونا المستجد العديد من المشاهير حول العالم، مثل توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون، الممثل إدريس ألبا، الكاتب التشيلي البالغ من العمر 70 عامًا لويس سيبولفيدا، مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو.

اقرأ أيضًا:

إصابة أول فنانة مصرية بفيروس كورونا

تفاصيل إصابة الفنانة السورية هناء نصور بفيروس كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك