Menu


في 7 دول حول العالم.. إصابة ووفاة مسؤولين ومشاهير بفيروس كورونا الجديد

منهم وزيرة الصحة البريطانية

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، أعلن مسؤولون كبار ومشاهير، إصابتهم المؤكدة بكورونا، من بينهم وزيرة الصحة البريطانية ووزير الثقافة الفرنسي، بالإضافة
في 7 دول حول العالم.. إصابة ووفاة مسؤولين ومشاهير بفيروس كورونا الجديد
  • 1611
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، أعلن مسؤولون كبار ومشاهير، إصابتهم المؤكدة بكورونا، من بينهم وزيرة الصحة البريطانية ووزير الثقافة الفرنسي، بالإضافة إلى مسؤولين إيطاليين وإيرانيين.

وأعلنت وزيرة الصحة البريطانية «نادين دوريس»، مساء أمس الثلاثاء، إصابتها المؤكدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، فيما قابلت المئات من الناس في البرلمان الأسبوع الماضي، وحضرت حفل استقبال مع رئيس الوزراء بوريس جونسون.

إصابة وزيرة الصحة البريطانية بفيروس كورونا

وقالت صحيفة التايمز البريطانية، إن الوزيرة معزولة حاليًّا وتتعافى، في الوقت الذي أعلنت فيه بريطانيا وفاة ستة أشخاص؛ بسبب فيروس كورونا، وارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 373 شخصًا.

إصابة وزير الثقافة الفرنسي بفيروس كورونا

وقبل يومين، أكَّدت الحكومة الفرنسية إصابة وزير الثقافة الفرنسي «فرانك ريستير» بفيروس كورونا المستجد، لكنها أوضحت أن الوزير في حالة جيدة، وبالتزامن أعلنت فرنسا ارتفاع عدد وفيات الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 25 حالة ونحو 1412 إصابة مؤكدة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية. 

إصابة القائد العام للقوات المسلحة البولندية بفيروس كورونا

وعلى نفس المنوال، أعلنت بولندا إصابة القائد العام للقوات المسلحة البولندية الجنرال «اروسلاف ميكا» بفيروس كورونا الجديد، عقب عودته من اجتماع عسكري في ألمانيا، ووضعت السلطات المرافقون للجنرال في الحجر الصحي، بينما ألغت السلطات جميع الفعاليات، التي تتخللها تجمعات كبيرة.

إصابة مسؤولين كبار في إيطاليا بفيروس كورونا

فيما أعلنت الحكومية الإيطالية، الأحد الماضي، إصابة «ألبرتو سيريو» رئيس إقليم «بييمونتي» بفيروس كورونا، ليصبح بذلك ثاني رئيس إقليم يصاب بالمرض خلال 24 ساعة فقط.

وقبل الإعلان عن إصابة رئيس أكثر المناطق تضررًا في إيطاليا، أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الحاكم «نيكولا زينجاريتي» إصابته بفيروس كورونا، بشكل مؤكد، فيما وصلت أعداد الوفيات، مساء أمس الثلاثاء في إيطاليا، إلى 631 حالة وإصابة نحو 10149 شخصًا.

وفاة مستشار وزير الخارجية الإيرانية وإصابة آخرين بفيروس كورونا

وعلى صعيد إيران، توفي مستشار وزير خارجية إيران حسن شيخ الإسلام، مساء الخميس الماضي، جراء إصابته بفيروس كورونا، فضلًا عن إصابة عددٍ من المسؤولين الإيرانيين بالفيروس، بينهم نائبة الرئيس معصومة ابتكار، ونائب وزير الصحة إيراج حريرشي وآية الله العظمى موسى الشبيري الزنجاني، الذي يعد من كبار المراجع الدينية، وفق شبكة «سكاي نيوز».

على صعيد المشاهير، أعلن «فانغيليس ماريناكيس» مالك نادي أولمبياكوس متصدر ترتيب الدوري اليوناني لكرة القدم، أمس الثلاثاء، إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكن حالته مستقرة وجيدة.

وفي لبنان، أعلنت لجين عضاضة، أرملة الملياردير السعودي وليد الجفالي، إصابتها بفيروس كورونا الجديد عقب عودتها من لندن، وتم نقلها إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، من أجل الخضوع للحجر الصحي بعدما شعرت بالإعياء الشديد وارتفعت درجة حرارتها.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، تجاوز عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، أكثر من 4 آلاف شخص، في ظل انتشار الفيروس في أكثر من 100 دولة.

اقرأ أيضا:

أبرزها إيران.. إصابة مسؤولين بفيروس كورونا في 3 دول

إصابة وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس بـ«كورونا»

إصابة وزير الثقافة الفرنسي بكورونا.. ومصدر يوضح حالته

لجين عضاضة أرملة الملياردير وليد الجفالي تكشف تفاصيل إصابتها بفيروس كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك