Menu

سان جيرمان يسقط موناكو برباعية في عقر داره بالدوري الفرنسي

في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة للمسابقة..

عزَّز باريس سان جيرمان موقعه في صدارة بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / 1 على مضيفه موناكو الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الخام
سان جيرمان يسقط موناكو برباعية في عقر داره بالدوري الفرنسي
  • 33
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عزَّز باريس سان جيرمان موقعه في صدارة بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / 1 على مضيفه موناكو الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة للمسابقة.

وارتفع رصيد سان جيرمان إلى 49 نقطة، متفوقًا بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه أولمبيك مارسيليا، بينما تجمَّد رصيد موناكو، الذي لم يحقِّق سوى انتصار وحيد في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، عند 29 نقطة في المركز التاسع.

وافتتح النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 24، قبل أن يضيف الجناح البرازيلي نيمار الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء.

وأضاف البديل بابلو سارابيا الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 73، فور نزوله لملعب المباراة، لكن تيموي باكايوكو قلص الفارق بتسجيله هدف موناكو الوحيد في الدقيقة 87.

وعاد مبابي لهزّ الشباك مرة أخرى، بعدما أحرز الهدف الرابع لسان جيرمان وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الثاني.

ويأتي هذا اللقاء بعد ثلاثة أيام من لقائهما على ملعب (بارك دي برانس) معقل سان جيرمان بنفس البطولة؛ حيث تعادلا 3 / 3.

ولم تشهد المباراة مرحلة جسّ النبض؛ حيث بدأت بهجوم متبادل من كلا الفريقين، وكاد وسام بن يدر أن يفتتح التسجيل لموناكو في الدقيقة الثالثة، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدّد ضربة رأس أبعدها الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى سان جيرمان بصعوبة بالغة.

ورد سان جيرمان بهجمة سريعة في الدقيقة الرابعة انتهت بتسديدة عن طريق الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، أمسكها بنيامين ليكوميه حارس مرمى موناكو على مرتين.

وأهدر جيلسون مارتينز فرصة لموناكو في الدقيقة السادسة، حينما سدَّد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة هزت الشباك من الخارج.

وكاد سان جيرمان أن يكون البادئ بالتسجيل في الدقيقة السابعة، عندما مرَّر دي ماريا كرة بينية إلى كيليان مبابي، الذي أرسل تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، مرت بغرابة شديدة من حارس موناكو ثم نيمار وماورو إيكاردي ثنائي هجوم سان جيرمان.

وحصل سان جيرمان على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 17 نفذها نيمار، الذي وضع الكرة فوق الحائط البشري، لكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، قبل أن يهدر الجناح البرازيلي فرصة أخرى للضيوف في الدقيقة 19، حينما تلقى تمريرة زاحفة من الطرف الأيسر عن طريق دي ماريا، ليسدد الكرة بـ(عقب القدم) أمسكها ليكوميه.

وقاد مبابي هجمة لسان جيرمان في الدقيقة 22؛ حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء غير أنَّ الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وترجم سان جيرمان سيطرته على اللقاء، عقب تسجيل مبابي هدفًا لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 24، إثر هجمة مرتدة سريعة مرر خلالها دي ماريا كرة أمامية للنجم الفرنسي الشاب الذي وجد نفسه منفردًا بالمرمى، ليسدد بهدوء من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار ليكوميه داخل الشباك.

وأهدر مبابي فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 29، عندما توغل بالكرة من الناحية اليمنى ليسدد من داخل المنطقة ويضع الكرة على يمين حارس موناكو الذي أبعد الكرة لركنية لم تثمر عن أي جديد.

وأحرز مبابي هدفًا آخر لسان جيرمان في الدقيقة 30، لكن سرعان ما ألغاه الحكم بداعي تسلل دي ماريا الذي مرر إليه كرة الهدف.

وعاد ليكوميه للتألق من جديد، بعدما تصدى لتصويبة من مبابي في الدقيقة 40، مبعدًا الكرة لركنية لم تستغل، قبل أن يسدد نيمار تصويبة أخرى في الدقيقة 43 ذهبت لأحضان حارس أصحاب الأرض.

وجاءت الدقيقة 45 لتشهد حصول سان جيرمان على ركلة جزاء عقب تعرض لايفن كورزاوا للإعاقة داخل منطقة جزاء موناكو من جانب كميل جليك مدافع الفريق المضيف، لينفذ نيمار الركلة بنجاح، مسجلًا الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الضيوف 2 / صفر.

على عكس الشوط الأول، اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، وإن كان موناكو الأكثر استحواذًا على الكرة، بينما حاول سان جيرمان استخدام سلاح الهجمات المرتدة في ظل المساحات الشاغرة في دفاع أصحاب الأرض.

وأهدر إيكاردي فرصة مؤكدة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 57، حينما استغل هفوة من جانب مدافعي موناكو، لتتهيأ أمامه الكرة لكنه سدد تصويبة غير متقنة من داخل المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن.

وأهدر مبابي فرصة أخرى محققة لسان جيرمان في الدقيقة 59، عندما تلقى تمريرة رائعة من دي ماريا، لينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة خارج المرمى.

كثف موناكو هجماته في محاولة لتقليص الفارق لكن افتقدت محاولاته للمسة الأخيرة.

ودفع موناكو بتبديله الأول في الدقيقة 69 بنزول أدريان سيلفا بدلًا من أليكسندر جولوفين، ليرد سان جيرمان بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 71 بنزول بابلو سارابيا وماركو فيراتي بدلا من إدريسا جاي وماورو إيكاردي.

ومن أول لمسة لسارابيا، أضاف اللاعب الإسباني الهدف الثالث لسان جيرمان، بعدما تابع تمريرة رائعة من فيراتي، ليسددها مباشرة من داخل المنطقة على يمين حارس موناكو، ليلغي الحكم الهدف بداعي التسلل قبل أن يعدل عن قراره بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد.

دفع موناكو بتبديلين في الدقيقة 79 بنزول جان كيفين أوجستين وستيفان يوفيتيتش بدلًا من جيلسون مارتينز والنجم الإسباني سيسك فابريجاس، ليرد سان جيرمان بتبديله الأخير بنزول جوليان دراكسلر بدلا من دي ماريا.

استغلَّ موناكو حالة الهدوء التي طغت على أداء سان جيرمان ليتمكن من تقليص الفارق عن طريق تيموي باكايوكو في الدقيقة 87، الذي تابع ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى نفذها أدريان سيلفا عرضية، لتمر من أمام نافاس وتتهيأ أمامه، ليضع الكرة مباشرة في المرمى الخالي.

لم يهنأ موناكو بهدف تقليص الفارق كثيرًا، بعدما أضاف مبابي الهدف الرابع لسان جيرمان في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع؛ حيث تلقى تمريرة بينية رائعة من نيمار، لينفرد بالمرمى ويسدد كرة زاحفة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار الحارس داخل الشباك.

وكاد مبابي أن يضيف هدفا آخر في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، غير أنه تباطأ في التسديد، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لسان جيرمان 4 / 1 على موناكو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك