Menu

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية.. و«السعودية» تحوّل خسائرها إلى أرباح

«الأخضر» يكسو الأسواق العربية باستثناء القطرية

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية، اليوم الخميس، مع نهاية تعاملات الأسبوع؛ حيث أنهى المؤشر العام للسوق السعودية «TASI» على ارتفاع جديد، مسجلًا أرباحًا بلغت نس
تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية.. و«السعودية» تحوّل خسائرها إلى أرباح
  • 160
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية، اليوم الخميس، مع نهاية تعاملات الأسبوع؛ حيث أنهى المؤشر العام للسوق السعودية «TASI» على ارتفاع جديد، مسجلًا أرباحًا بلغت نسبتها 0.24%، بما يُعادل 20.20 نقطة، مع مزيد من الارتفاع في أحجام التداول.

وكان المؤشر العام للبورصة، تراجع في بداية التعاملات؛ ليرتد مرتفعًا ويحوّل خسائره إلى مكاسب في نهاية جلسة التداول.

وبلغت عدد الأسهم المرتفعة في جلسة اليوم 77 سهمًا مقابل 99 سهمًا سجلت انخفاضًا، بينما تراجع مؤشر السوق الموازيةNOMU ، بنسبة بلغت 0.12%، بما يُعادل 4.48 نقطة، وبأحجام تداول بلغت 203,379 نقطة.

واحتل سهم «كيان السعودية» المقدمة بحجم تداول 12,187,526، تبعه سهم «اتحاد اتصالات» بأحجام تداول بلغت 10,525,591، ومن حيث نسب الارتفاع، فقد احتل سهم «وقت اللياقة» المقدمة بنحو 4.67%، بما يُعادل 2.90 ريال، تبعه «اتحاد اتصالات» بنسبة 4.42%، بما يُعادل 0.84 ريال .

ولم تنجح البورصة القطرية في الحفاظ على ما حققته من ارتفاعات خلال الأسبوع المنقضي؛ حيث سيطر اللون الأحمر على معظم مؤشراتها حتى جلسة إغلاق اليوم الخميس، وأنهى مؤشرها العام على تراجع عند مستوى 10136 نقطة؛ ليخسر ما حققه من مكاسب على مدى الأسبوع المنتهي.

وفي بورصة دبي، تراجع المؤشر الرئيس عن المكاسب التي حققها يومي الثلاثاء والأربعاء؛ بسبب عمليات جني الأرباح وعمليات البيع التي نفذها المستثمرون خلال اليوم الأخير من الأسبوع المنصرم، وسجل المؤشر العام 2675 نقطة.

أما بورصة الكويت، فقد واصل مؤشر السوق الأول الكويت (BKP) الارتفاع بتداولاته الأخيرة على المدى القصير، محققًا أرباحًا جديدة؛ بلغت نسبتها 0.67% بما يُعادل 36.63 نقطة.

كما ارتفع سوق البحرين المالي خلال تعاملات الأسبوع المنتهي اليوم الخميس، مدفوعًا بأسهم الخدمات في المقام الأول، وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعًا بنحو 0.56%، فيما تراجع حجم التعاملات الأسبوعية إلى 22.19 مليون سهم، مقابل نحو 23.32 مليون سهم.

وحققت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا جماعيًّا لدى إغلاق التعاملات اليوم، مدعومة بعمليات شراء انتقائية من جانب المؤسسات وصناديق الاستثمار لبعض الأسهم الكبرى والقيادية في قطاعات البنوك والاستثمار بجانب بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك