Menu

لهيب إفريقيا ينتصر على «كاف» ويعيد كأس الأمم إلى الشتاء

الاتحاد الإفريقي يؤكد إقامة البطولة في الكاميرون

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مساء الأربعاء، تغيير موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقررة في الكاميرون لتقام في فصل الشتاء بدلًا من الصيف، وفقًا
لهيب إفريقيا ينتصر على «كاف» ويعيد كأس الأمم إلى الشتاء
  • 53
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مساء الأربعاء، تغيير موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقررة في الكاميرون لتقام في فصل الشتاء بدلًا من الصيف، وفقًا لما كان مقررًا له.

وأوضح الاتحاد الإفريقي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، أنَّه من المقرر أن تقام البطولة العام المقبل في الفترة من التاسع يناير وحتى السادس من فبراير.

اجتماع ياوندي

وأشار الاتحاد إلى أنَّ اللجنة المنظمة للبطولة اجتمعت في العاصمة الكاميرونية ياوندي بحضور ممثلي أصحاب المصلحة والسلطات الكاميرونية؛ حيث تمَّ الاتفاق على تاريخ موعد انطلاق البطولة التي كان من المقرَّر أن تقام في شهري يونيو ويوليو من العام المقبل.

وكشف «كاف» أنَّ أسباب نقل البطولة الإفريقية من الصيف الى الشتاء تعود إلى ظروف المناخ غير المواتية لإقامة البطولة.

شكاوى المناخ

وأضاف الاتحاد الإفريقي في بيانه: «بعد الاستماع إلى بعض الشكاوى من ظروف المناخ، واستطلاع رأي مسئولي الأرصاد الجوية من الكاميرون، وممثلي المدربين واللاعبين، تمَّت الموافقة على إقامة البطولة مجددًا في الشتاء، بدلًا من الصيف».

البطولة في الكاميرون

وفي البيان ذاته، أشاد أحمد أحمد، رئيس «كاف»، باستعدادات الكاميرون وجاهزيتها لاستضافة البطولة، ليضع حدًّا بذلك للأنباء حول نقلها إلى بلد آخر.

وكانت النسخة الأخيرة من البطولة، والتي أُقِيمت للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبًا بدلًا من 16، قد استضافتها مصر في صيف العام الماضي، جاء نقل البطولة من الشتاء كما المعتاد إلى فصل الصيف، بقرار من الاتحاد الإفريقي للعبة «كاف» عام 2018.

يذكر أنَّ إقامة البطولة في فصل الشتاء تلقى امتعاضًا من الأندية الأوروبية على وجه الخصوص، بسبب اضطرارها للتخلي عن لاعبيها البارزين للانضمام إلى منتخباتهم الوطنية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك