Menu


إغلاق معرض عمارة الحرمين بعد ضبط وافد تركي يحاول سرقته

تتم مراجعة الإجراءات الأمنية بالمكان..

ألقت الأجهزة الأمنية في مكة المكرمة القبض على وافد تركي، بعد محاولته سرقة آثار من معرض عمارة الحرمين الشريفين، الموجود في حي أم الجود، ويتبع الرئاسة العامة لشؤو
إغلاق معرض عمارة الحرمين بعد ضبط وافد تركي يحاول سرقته
  • 4206
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ألقت الأجهزة الأمنية في مكة المكرمة القبض على وافد تركي، بعد محاولته سرقة آثار من معرض عمارة الحرمين الشريفين، الموجود في حي أم الجود، ويتبع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف .

وتعود القصة لنجاح الوافد التركي في التسلل إلى المعرض فجر يوم أمس الجمعة عبر دورات المياه وتكسير بعض الأسوار الزجاجية واتلافها للوصول إلى الآثار وسرقتها ثم الهرب .

وتم اكتشاف عملية السرقة عند انتهاء وردية حراس الأمن بالمعرض وبداية وردية أخرى وكان الوافد يقوم بالسرقة فاستمعوا إلى بعض الأصوات الغريبة، وبمراجعة كاميرات المراقبة ظهر الوافد التركي وهو يحاول الهرب من المكان .

وعلى الفور، جاءت عناصر الأجهزة الأمنية للمعرض وتم ضبط المتهم وإحالته إلى شرطة العزيزية لاستكمال التحقيقات معه ثم تحويله إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

ونتيجة للحادث، تم إغلاق المعرض لإشعار آخر؛ لمراجعة الإجراءات الأمنية المتعلقة به.

ويحتوي معرض عمارة الحرمين الشريفين على العديد من المقتنيات الأثرية النادرة والصور الفوتوغرافية القديمة والحديثة للحرمين الشريفين، كما يحتوي على مجموعة من المخطوطات والمصاحف النادرة من مكتبتي المسجد الحرام والمسجد النبوي.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك