alexametrics
Menu


جامعة الملك عبد العزيز تستحدث نظامًا إلكترونيًا لمنع تزوير الشهادات الجامعية

يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية ويتضمن 10 علامات أمنية

جامعة الملك عبد العزيز تستحدث نظامًا إلكترونيًا لمنع تزوير الشهادات الجامعية
  • 281
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الأول 1440 /  13  يناير  2019   08:33 م

استحدثت جامعة الملك عبد العزيز نظام المصادقة الإلكتروني لمنع تزوير الشهادات الجامعية، في خطوة تُعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية.

ويتضمن النظام الجديد 10 علامات أمنية منها الرابط الإلكتروني للنظام، الذي يُمكّن الجهات الخارجية ولأول مرة في الجامعات السعودية من الاستعلام عن سجلات الخريجين من خلال تفويض إلكتروني موثق من الخريج لحفظ الخصوصية.

ويُوفر نظام المصادقة الإلكتروني على الطلاب مشقة وعناء التوثيق اليدوي ومراجعة الجامعة، من خلال 5 خطوات إلكترونية تتمثل في تسجيل الطالب في النظام، وإنشاء طلب جديد باختيار نوع المستند، وتحديد طريقة الاستعلام، ورفع المرفقات، وإرسال الطلب.

وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، أهمية النظام في توثيق ومصادقة شهادات وسجلات الطلاب الأكاديمية بكل يسر وسهولة من خلال النظام الإلكتروني الذي يتميز بالدقة والأمان المعلوماتي وسرعة الإنجاز والأرشفة الإلكترونية.

وأشار  إلى أن النظام الجديد يأتي ضمن الجهود المبذولة من الجامعة المرتكزة على توجيهات القيادة بتطبيق التعاملات الإلكترونية في الجهات الحكومية وتوسيع نطاق التعامل بها، والارتقاء بمستوى العمل الحكومي ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك