Menu


نائب وزير التعليم يحسم الجدل حول أزمة «سفير2» وواقعة «ملحقية أمريكا»

تعهد بتحمل المسؤولية حال تأخر طلب مبتعث واحد..

أكد نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، الدكتور حاتم المرزوقي، انتهاء أزمة نظام «سفير2» خلال أسبوعين، مُشيرًا إلى أن المبتعثين لن يتضرروا من هذا النظام
نائب وزير التعليم يحسم الجدل حول أزمة «سفير2» وواقعة «ملحقية أمريكا»
  • 890
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، الدكتور حاتم المرزوقي، انتهاء أزمة نظام «سفير2» خلال أسبوعين، مُشيرًا إلى أن المبتعثين لن يتضرروا من هذا النظام الذي سيتم إطلاق النسخة الرابعة منه الأسبوع المقبل، وأضاف المرزوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «معالي المواطن»: إذا تأخر طلب مبتعث واحد فقط فأنا أتحمل المسؤولية، وواجبي أن أساعده.

وتابع: لن يتضرر طالب مبتعث، لا من برنامج سفير، ولا من غيره، مؤكدًا أن سفره إلى أمريكا وزيارته الملحقية من أجل خدمة الطلاب والمبتعثين والعاملين فيها، مقدمًا في هذا الصدد اعتذاره إلى كل طالب وطالبة تأخرت معاملته أو معاملتها، أو تأثر من نظام سفير.

وأشار إلى أنه حسب الخطة الموضوعة، ستنتهي هذه المشاكل خلال أسبوعين، وسيتم الأسبوع المقبل إطلاق النسخة الرابعة من النظام، نافيًا في الوقت نفسه إغلاق الملحقية الثقافية في أمريكا وطرد الطلاب منها، وقال: أنا حاليًّا موجود بها من أجل حل هذه الأزمة.

وأشار إلى أن الملحقية لديها فترة راحة من 12:30-1:30؛ وبالتالي يتطلب ذلك خروج جميع الموظفين والعاملين فيها، وبعد الواحدة والنصف سوف يتم استقبال الطلاب، وذلك وفق الدوام اليومي المعتاد للملحقية من الـ9 صباحًا إلى الـ5 مساء.

وقبل أيام، قرّر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، تشكيل لجنة عاجلة لبحث أسباب القصور في إنجاز جميع طلبات المبتعثين العالقة في نظام (سفير 2) وتحديد المتسبب فيه، وذلك بخصوص المشكلات الإدارية والإجرائية التي تواجه المبتعثين بالولايات المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم التعليم الجامعي، طارق الأحمري، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن وزير التعليم أصدر توجيهًا بتشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور حاتم المرزوقي النائب للجامعات والبحث والابتكار؛ وذلك لمعالجة أي إشكاليات إدارية أو إجرائية أو تقنية لدى المبتعثين أو في (سفير2).

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يشكّل لجنة عاجلة لتحديد المسؤول عن أزمة المبتعثين مع «سفير 2»

«التعليم» تعدّد مزايا نظام «سفير 2»

ريما بنت بندر توجِّه بإنجاز جميع الطلبات العالقة بـ«سفير 2» للمبتعثين بأمريكا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك