Menu

المجلس العسكري السوداني: ميدان الاعتصام أصبح خطرًا على البلاد والثوار

حذَّر من اندساس «عناصر منفلتة» بين صفوف المحتجين

اتهم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم الجمعة، المحتجين بالاستيلاء على مركبة تخص قوات الدعم السريع، قائلًا: إن «ميدان الاعتصام أصبح خطرًا على البلد وال
المجلس العسكري السوداني: ميدان الاعتصام أصبح خطرًا على البلاد والثوار
  • 538
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اتهم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم الجمعة، المحتجين بالاستيلاء على مركبة تخص قوات الدعم السريع، قائلًا: إن «ميدان الاعتصام أصبح خطرًا على البلد والثوار».

وقال متحدث عسكري في بيان بثه التلفزيون الرسمي السوداني، إنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد العناصر المنفلتة في موقع الاعتصام، مهيبًا بالمواطنين اتخاذ الحيطة والحذر والتبليغ الفوري عن أي مظاهر للانفلات الأمني والتعاون المطلق مع الأجهزة النظامية.

وأكَّد بيان صادر عن المنظومة الأمنية في السودان بتشكيلاتها المختلفة (القوات المسلحة والشرطة والمخابرات وقوات الدعم السريع) على الانحياز لخيارات الشعب، واعتبار أمن الوطن والمواطن أولوية قصوى. بحسب وكالة أنباء السودان «سونا».

وأشار البيان إلى أنَّ «المظاهر الاحتجاجية المشروعة صاحبها استغلالًا بواسطة عناصر منفلتة اختلفت أجندتها عن أجندة الثورة والمعتصمين فبرزت العديد من الممارسات غير القانونية امتدت لحد تهديد حياة المواطنين الآمنين، وتجاوزت ذلك لاستفزاز القوات النظامية والدخول معها في احتكاكات بمستويات مختلفة».

ونتج عن هذه الاحتكاكات، وفق البيان، تجاوزات فردية ومعزولة نجمت عنها خسائر في أرواح بريئة، واستغلّت تلك الفئة مناطق متاخمة لمحيط القيادة والاعتصام (شارع النيل) والذى شهد تصاعدًا ملحوظًا لوتيرة الأحداث.

وبحث نائب الرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أمس الخميس، مع قادة الأجهزة النظامية والأمنية، الوضع الأمني في البلاد خلال الفترة الماضية، والتدابير التي سيتم اتخاذها حياله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك