Menu

«صناع الرياض» يجتمعون مع الوزير «الخريف» الأحد القادم.. و«العجلان» يوضح

«العبيد» يوجه دعوة عامة للتعرف على استراتيجية الوزارة المقبلة

يجتمع مجلس الصناعيين بغرفة الرياض، الأحد القادم، تحت رعاية وبحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، في فندق هيلتون الرياض، ونوه رئيس مجلس إدارة غرفة ا
«صناع الرياض» يجتمعون مع الوزير «الخريف» الأحد القادم.. و«العجلان» يوضح
  • 285
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يجتمع مجلس الصناعيين بغرفة الرياض، الأحد القادم، تحت رعاية وبحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، في فندق هيلتون الرياض، ونوه رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، عجلان العجلان، برعاية الوزير للقاء.

وأشار العجلان إلى أهمية المجلس الذي يتداول فيه الصناعيون والمهتمون الآراءَ والمقترحات والطموحات والمتطلبات بما ينعكس على الاقتصاد السعودي، موضحًا أن القطاع الصناعي يتصدر «رؤية المملكة 2030»، المتعلقة بتنويع مصادر الدخل كخيار استراتيجي في مسيرة التنمية.

وأشاد العجلان بدعم القيادة والحكومة للقطاع الصناعي كونه أحد أهم أركان الاقتصاد، مثمنًا الأمر الملكي بإنشاء وزارة تختص بالصناعة والثروة المعدنية، فضلًا عن قرار إعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي للعمالة الوافدة لمدة 5 سنوات.

أوضح رئيس لجنة الصناعة والثروة المعدنية بالغرفة الدكتور عبدالرحمن العبيد، أن المجلس يلعب دورًا هامًّا في العمل لتحديد الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي وتبادل التجربة والاستفادة من خبرات الصناعيين للمشاركة في تحقيق «رؤية 2030».

وأوضح أن وزير الصناعة كان وراء فكرة المجلس والملتقى منذ بدايته قبل عام ونصف العام، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من التجربة بتعميمها على مناطق المملكة؛ لتكون أحد قنوات التواصل مع الوزارة والشراكة معها ومبادراتها للنهوض بالقطاع.

وبيَّن أن المحاور ستتركز على مبادرات اللجنة المعروضة على الجهات ذات العلاقة، وسيتم أخذ مرئيات الصناعيين حول أهم المعوقات التي تواجه القطاع للعمل على الحد منها ومعالجتها في المرحلة المقبلة.

وأشار العبيد إلى أن هذا اللقاء سيكون الأول بين الوزير والصناعيين علي هذا النطاق والواسع من المشاركين، موجهًا الدعوة إلى جميع الصناعيين والمهتمين بالقطاع للحضور والمشاركة في مجلس الصناعيين الرابع؛ للتعرف على استراتيجية الوزارة والخطوات القادمة.

.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك