Menu

سيارتك المقبلة ستحصل على نظام صوتي بدون سماعات

تعاونت شركتا Continental وSennheiser  لإنتاج نظام صوتي ثوري للسيارات لا يحتوي على أي مكبرات صوت، ويستمد النظام الصوتي Ac2ated الإلهام من الآلات الوترية، التي تس
سيارتك المقبلة ستحصل على نظام صوتي بدون سماعات
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعاونت شركتا Continental وSennheiser  لإنتاج نظام صوتي ثوري للسيارات لا يحتوي على أي مكبرات صوت، ويستمد النظام الصوتي Ac2ated الإلهام من الآلات الوترية، التي تستخدم جسمها الخشبي كغرفة صدى لتعظيم الصوت.

تنتهي أوجه التشابه بين الآلات الوترية والنظام الصوتي عالي التقنية عند هذا الحد؛ حيث يمتلك النظام الصوتي برامج ومشغلات صوت مطورة خصيصًا، وبفضل تقنيات خاصة، يتم نقل الموجات الصوتية إلى اللوحات الداخلية، التي ترسلها بعد ذلك إلى المقصورة.

وعلى الرغم من صعوبة فهم تفاصيل هذه التقنية، إلا أن الشركة تقول إن النظام يوفر تجربة صوت طبيعية للغاية، تُشعرك كأنك جالس في قاعة للحفلات الموسيقية، كما أشاروا إلى أن الصوت شبيه بالحياة الغامرة؛ حيث سيلف الركاب أصوات مفعمة بالحيوية بشكل لا يصدق حسب وصفهم.

النظام مبتكر بكل تأكيد، لكنه يحتوي على العديد من المزايا الأخرى، فالنظام الصوتي وزنه أقل بكثير من الأنظمة الصوتية التقليدية، التي يمكن أن يصل وزنها إلى 40 كجم، وعلاوة على ذلك، لأن النظام يستخدم أسطح السيارة الداخلية، فإن النظام أصغر بنسبة 75 إلى 90% من الأنظمة الصوتية التقليدية، وتقول شركة Continental  إن هذا يجعل نظام الصوت Ac2ated مناسب تمامًا للسيارات الكهربائية؛ حيث يوفر المساحة والوزن بأقصى قدر ممكن.

كما يتمتع النظام بمزايا أخرى؛ حيث تمنح شركات صناعة السيارات المزيد من الحرية للتصميم الداخلي، كما لاحظت الشركات أنه يمكن وضع بدائل مكبرات الصوت خلف ألواح الابواب وبطانة السقف، كما يمكن تثبيتها أيضًا في أعمدة A ولوحة القيادة.

في النهاية، لا توجد أية معلومات لدينا عن الوقت، الذي يمكن أن نرى فيه النظام الصوتي Ac2ated يُستخدم في السيارات، ولكن نأمل أن يكون ذلك قريبًا، ما رأيكم؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك