Menu

مصر: إحباط تهريب أقراص مخدرة كانت في طريقها إلى جدة

الشرطة كشفتها بحوزة راكب في مطار القاهرة

نجحت الشرطة المصرية في إحباط عملية تهريب كمية من الأقراص المخدرة المحظور تداولها إلا بإذن الأطباء، كانت في طريقها إلى مطار جدة عبر علبة حلويات. وتمكنت إدارة ال
مصر: إحباط تهريب أقراص مخدرة كانت في طريقها إلى جدة
  • 737
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجحت الشرطة المصرية في إحباط عملية تهريب كمية من الأقراص المخدرة المحظور تداولها إلا بإذن الأطباء، كانت في طريقها إلى مطار جدة عبر علبة حلويات.

وتمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولي، في ضبط مسافر على متن رحلة طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة، بحوزته كمية من الأقراص المخدرة، كان يخبئها  داخل علبة حلوى. وبعد تقنين الإجراءات، واتخاذ التدابير اللازمة من الرصد والتتبع، نجحت إدارتا البحث الجنائي، وتأمين الركاب، من القبض على الراكب وبحوزته علبة حلوى كان يحملها في حقيبة خاصة.

 وبعد وضع الحقيبة على جهاز  كشف المحتويات ظهرت على شاشات الكمبيوتر أجسام معتمة داخل الحقيبة الخاصة بالراكب، وبتفتيشها عُثر بداخلها على عدد 32 شريطًا لعقار  «التامول» المخدر، بإجمالي 320 قرصًا. تم إبلاغ القيادات الأمنية بالواقعة، ووجَه مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولي اللواء أحمد الأنور، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ولم تكن تلك هي واقعة تهريب المخدرات الأولى إلى الأراضي السعودية خلال الشهر الجاري، فقد ضبطت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولي، أقراصًا مخدرة، كانت مخبَّأة داخل حقائب راكب مسافر على طائرة شركة «فلاي ناس» المتجهة إلى الرياض.

كانت الخدمة المعنية بنقطة التفتيش الأولى، من إدارتي البحث الجنائي وتأمين الركاب، على جهاز كشف الحقائب، وتبين لها وجود أجسام معتمة داخل الحقيبة الخاصة بالراكب، وبفتح الحقائب وتفتيشها عثر بداخلها على طيور مجمدة، وكذلك تبين أن بداخلها 1950 قرصًا لعقار «الترامادول» المخدر، و8.400 قرص لعقار «الكبتاجون» المخدر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك