Menu


الجيش اليمني يحرر جبال صوران والبرك ويقتل 10 من الميليشيا الحوثية

تقدم ميداني جديد

الجيش اليمني يحرر جبال صوران والبرك ويقتل 10 من الميليشيا الحوثية
  • 320
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 ذو القعدة 1440 /  12  يوليو  2019   10:46 م

قتل عشرة عناصر من الميليشيات الانقلابية الحوثية في تقدم ميداني جديد للجيش اليمني، بمحافظة البيضاء، حرر خلاله جبال صوران والبرك وسط البلاد.

وهاجم الجيش اليمني عدة مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة ناطع شمال المحافظة، كما حرر ما تبقى من سلسلة جبال صوران وأجزاء كبيرة من جبل الرفص، وعدد من المواقع في سلسلة جبال البرك؛ ما أسفر عن مقتل عشرة من عناصر الميليشيا وإصابة آخرين، وفقًا لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وكانت مديرية صرواح، غربي محافظة مأرب، شهدت أمس الخميس، مواجهات بين الجيش اليمني، والميليشيات الحوثية الانقلابية التي قتل 13 من عناصرها، وطال الهجوم آليات تابعة للميليشيا، فيما استعاد الجيش كميات متنوعة من الأسلحة.

يُشار إلى أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أصدر قرارًا بتعيينات عسكرية جديدة، شملت تعيين اللواء الركن صغير حمود عزيز قائدًا للعمليات المشتركة للقوات المسلحة، وتعيين العميد الركن محسن محمد الداعري مساعدًا لقائد العمليات المشتركة للقوات المسلحة.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وجه بإيقاف اللواء محسن خصروف من عمله مديرًا لدائرة التوجيه المعنوي، وإحالته إلى التحقيق؛ نتيجة مخالفته ضوابط المهنة واللوائح والقوانين العسكرية المنظمة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية، قوله: «إن القيادة السياسية والعسكرية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين، وهو ما من شأنه التأسيس لبناء جيش منضبط قوي صادق يدافع عن حرية اليمنيين وكرامتهم».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك