Menu

الكويت تتصدر دول الخليج في تعدد الزوجات

نسبة زواج الأقارب بلغت 34%

 تصدرت دولة الكويت دول الخليج العربي في تعدد الزوجات، حيث بلغ متوسط الأزواج هناك ممن لديهم زوجة واحدة فأكثر في العصمة خلال السنوات 2010 - 2015، نسبة %8.13. جاء
الكويت تتصدر دول الخليج في تعدد الزوجات
  • 72
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 تصدرت دولة الكويت دول الخليج العربي في تعدد الزوجات، حيث بلغ متوسط الأزواج هناك ممن لديهم زوجة واحدة فأكثر في العصمة خلال السنوات 2010 - 2015، نسبة %8.13.

جاء ذلك حسبما خلص تقرير «حالة الزواج في العالم العربي» في الجزء الخاص بالزواج في دول الخليج العربي، والذي تم تدشينه أمس خلال منتدى «الأسرة العربية حول الزواج.. اقترابات البحوث والسياسات» المقام حاليًا في الدوحة.

وبحسب التقرير، فقد جاء الكويت في المركز الثاني قطر ثم البحرين، %7.88، و%5.16 على التوالي، وفقًا لصحيفة «القبس».

وأوضح التقرير أنه لم تتوافر البيانات اللازمة فيما يتعلق بتعدد الزوجات في السعودية وعمان والإمارات، مشيرًا إلى أن نسبة زواج الأقارب في الكويت بلغت 34% خلال السنوات من (1979 – 2010).

وأشار التقرير، أن مؤسسة الزواج  تتعرض إلى مزيد من التغيّرات كنتيجة مباشرة للعولمة وتداعياتها على الكثير من الأنظمة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، مضيفًا أن دول الخليج تشهد حاليًا المزيد من عمليات التحديث في أنظمتها والمزيد من تمكين المرأة في الحياة العامة.

وأرجع التقرير التأخر في سن الزواج إلى عدد من العوامل، منها، التوسّع في التعليم وارتفاع تكاليف الزواج، واتجاه الذكور للزواج من خارج البلاد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك