Menu


بالدولار.. أسعار الذهب والنفط في «تعاملات الثلاثاء»

ترقب لاجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات المخزونات الأمريكية كمؤشر على اتجاهات الطلب. ويترقب المستثمرون الإفصاح عن البيانات الأ
بالدولار.. أسعار الذهب والنفط في «تعاملات الثلاثاء»
  • 49
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات المخزونات الأمريكية كمؤشر على اتجاهات الطلب.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن البيانات الأولية لمخزونات النفط الأمريكية من قبل معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأرقام الرسمية غدًا الأربعاء.

وتشير التوقعات أن المخزونات الأمريكية من الخام سوف ترتفع بنحو 0.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بعدما تراجعت بشكل غير متوقَّع في الأسبوع السابق له ليكون الهبوط الأول في 6 أسابيع.

وكانت الأسعار ارتفعت بشكل حادٍّ تجاوز 5 في المائة في الأسبوع الماضي وسط تراجع مخزونات النفط الأمريكية وإشارات بشان تهدئة الحرب التجارية.

وبحلول الساعة 7 ونصف صباحًا بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.6 في المائة إلى 55.50 دولارًا للبرميل.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر 0.4 في المائة مسجلًا 61.29 دولارًا للبرميل.

أما المعدن الأصفر، فقد تراجع سعره خلال تعاملات اليوم، مع اتجاه المستثمرين نحو التفاؤل بالأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وصرّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس بأنه يتوقع توقيع جزء كبير من الصفقة التجارية مع الصين قبل الموعد المحدد.

وينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع وسط توقعات تتجاوز 90 في المائة لخفض معدل الفائدة بنحو 25 نقطة أساس.

وتجعل معدلات الفائدة المنخفضة الذهب مصدرًا جذابًا للمستثمرين كونه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

وبحلول الساعة 7 ونصف صباحًا بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.1 في المائة أو 1.80 دولار ليسجل 1494 دولارًا للأوقية.

فيما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس عند مستوى 1492.27 دولارًا للأوقية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك