Menu


ألمانيا تُغري منتخبها لكرة السيدات بـ«الجائزة الأكبر» حال فوزه بمونديال 2019

كل لاعبة ستحصل على 75 ألف يورو

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن كل لاعبة في منتخب البلاد الأول للسيدات ستحصل على جائزة مالية قدرها 75 ألف يورو (83 ألف دولار)؛ إذا ما فاز الفريق بلقب بطولة
ألمانيا تُغري منتخبها لكرة السيدات بـ«الجائزة الأكبر» حال فوزه بمونديال 2019
  • 59
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن كل لاعبة في منتخب البلاد الأول للسيدات ستحصل على جائزة مالية قدرها 75 ألف يورو (83 ألف دولار)؛ إذا ما فاز الفريق بلقب بطولة كأس العالم 2019 بفرنسا، التي تنطلق الشهر المقبل.

وتعد هذه الجائزة، هي الأكبر في تاريخ المنتخب الألماني للسيدات، وستقسم بواقع 65 ألف يورو، مقابل الفوز بلقب المونديال وعشرة آلاف يورو؛ لاقتناص بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية 2020 بطوكيو.

يُذكر أن كل لاعب في المنتخب الألماني لكرة القدم للرجال، كان سيحصل على 350 ألف يورو؛ إذا ما فاز الفريق بلقب مونديال روسيا 2018، ولكن منتخب «المانشافت» ودَّع البطولة في مفاجأة كبيرة من الدور الأول.

وكان لكل لاعب أن يحصل أيضًا على 75 ألف يورو؛ إذا ما تأهل الفريق إلى دور الثمانية، وهو كل المبلغ المخصص للاعبات المنتخب الألماني للسيدات إذا ما فزن بلقب المونديال.

ولكي يحصل المنتخب الألماني على بطاقة التأهل لأوليمبياد 2020، عليه أن ينهي المونديال، الذي يُقام في الفترة ما بين يومي السابع من يونيو والسابع من يوليو المقبلين، محتلًا أحد المراكز الثلاثة الأولى للمنتخبات الأفضل في أوروبا.

وستحصل كل لاعبة على 40 ألف يورو إذا فاز المنتخب الألماني بالمركز الثاني، فيما تبلغ جائزة المركز الثالث 30 ألف يورو، و25 ألف يورو للمركز الرابع، و10 آلاف يورو لبلوغ دور الثمانية.

وكانت شركة «أديداس» الألمانية للملابس الرياضية، قد أعلنت في مارس الماضي، أنها ستقوم بمنح كل لاعبة في المنتخب الألماني جائزة مالية مساوية للجوائز، التي يحصل عليها منتخب الرجال إذا ما تمكّن من حصد لقب مونديال فرنسا 2019.

وارتفعت القيمة المالية للجوائز المالية الممنوحة للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات بشكل ملحوظ؛ منذ مشاركته في مونديال 2003، ولكنها لم تقترب من الجوائز المالية التي يحصل عليها منتخب الرجال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك