Menu

الحصيني يُحذر من هجمة بَرَد سيبيرية ويؤكد انتهاء الحالة المطرية على الرياض

طالب المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

حذر الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، من هجمة بَرَد سيبيرية على عدة مناطق بالمملكة، مُشيرًا لانتهاء الحالة المطرية على العاصمة الرياض والمحافظات الشمال
الحصيني يُحذر من هجمة بَرَد سيبيرية ويؤكد انتهاء الحالة المطرية على الرياض
  • 1236
  • 0
  • 0
تركي الفهيد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذر الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، من هجمة بَرَد سيبيرية على عدة مناطق بالمملكة، مُشيرًا لانتهاء الحالة المطرية على العاصمة الرياض والمحافظات الشمالية.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب الحصيني: انتهت الحالة المطرية على العاصمة الرياض والمحافظات الشمالية، متوقعًا استمرار حالة غيث غد الأربعاء على جنوب منطقة الرياض وجنوب الشرقية وجنوب منطقة مكة وعلى الباحة وعسير تمتد إلى الإمارات وعمان.

وأضاف الباحث في الطقس والمناخ: هناك هجمة برد سيبيرية على الشمالية والوسطى والشرقية، مُطالبًا المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة هم وأبناؤهم.

أجواء باردة حتى الخميس

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، توقع الباحث في مجال الظواهر المناخية زياد الجهني، أجواء باردة على شمال المملكة والمنطقة الوسطى بدءًا من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال الجهني، إن الكتلة الباردة تستوطن الجزيرة العربية هذه الليلة وتستمر حتى الخميس؛ حيث تعتبر قوية على شمال المملكة والوسطى، ومتوسطة على القطاع الغربي والجنوبي، مشيرًا إلى أن موسم الشتاء سيكون قارسًا، مع تركز الأمطار قرب البحار.

استمرار الأمطار الرعدية

وشهد طقس اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة، وفق توقعات «هيئة الأرصاد».

وأشارت هيئة الأرصاد -عبر موقعها الإلكتروني- إلى أن الحالة الماطرة تشمل مناطق: جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، والأجزاء الساحلية من تلك المناطق.

كما تشمل مناطق: الشرقية والرياض، وأجزاء من منطقتي القصيم والمدينة المنورة، في حين يستمر انخفاض درجات الحرارة على شمال وأجزاء من وسط المملكة.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك