Menu


ختام «موسم الرياض».. جذب 12 مليون زائر وربح مليار ريال ووفر 52 ألف وظيفة

فعالياته الـ100 شاركت فيها عدة جنسيات..

أُسدل الستار على موسم الرياض وسط نجاح منقطع النظير على مدار أربعة أشهر استقبل فيها 12 مليون زائر من مختلف الجنسيات، محققًا عائدات بلغت أكثر من مليار ريال (267 أ
ختام «موسم الرياض».. جذب 12 مليون زائر وربح مليار ريال ووفر 52 ألف وظيفة
  • 1224
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أُسدل الستار على موسم الرياض وسط نجاح منقطع النظير على مدار أربعة أشهر استقبل فيها 12 مليون زائر من مختلف الجنسيات، محققًا عائدات بلغت أكثر من مليار ريال (267 ألف دولار)، وموفرًا نحو 52 ألف وظيفة ما بين مباشرة وغير مباشرة.

واختتمت النسخة الأولى من موسم الرياض، الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه، مساء أمس الخميس، وسط احتفالية وألعاب نارية مبهرة؛ حيث جاء الختام بعرض «ليلى أرض الخيال» وأبهر الحاضرين الذين أشادوا بالختامية الرائعة للموسم، التي عكست الإنجازات الكبيرة التي تحققت.

وأقيم الحفل في استاد الملك فهد الدولي بمنطقة «ملاعب الرياض»، وحمل عنوان «ليلى أرض الخيال»، في إشارة إلى الطفلة السعودية نورة العبيد التي أدت عرضًا في الحفل باسمها المستعار «ليلى»، الذي يقول القائمون على فكرته إنه اسم رمزي للأجيال السعودية التي تعيش واقعًا متغيرًا.

ووصل عدد فعاليات المهرجان إلى أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع، وقام على تنفيذه 280 شركة سعودية.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ؛ إن موسم الرياض وفر أكثر من 35 ألف وظيفة مباشرة، و17 ألف وظيفة غير مباشرة، مع تجاوز الدخل المبدئي المباشر لفعالياته حاجز المليار ريال.

وذكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه فيصل بافرض، أن الموسم حقق نتائج وأرقامًا مبهرة على جميع الأصعدة بما في ذلك الإيرادات المالية والمصروفات وعدد الزوار من داخل المملكة وخارجها.

ويأتي موسم الرياض ضمن مواسم السعودية التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم لاكتشاف عراقة ماضي السعودية وثقافتها الفريدة والمتنوعة، وسحر طبيعتها الخلابة، عبر مناطقها الغنية بتنوعها، ولتعزيز مكانتها على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لـ«رؤية السعودية 2030».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك