Menu

«الجوازات»: صلاحية مشروطة لتأشيرة «الزيارة المتعددة» ذهابًا وعودة

ردًا من المديرية العامة على صاحب فيزا..

حددت المديرية العامة للجوازات شرط استخدام الزيارة المتعددة لأكثر من مرة بالذهاب والعودة، وتلقت «مديرية الجوازات» استفسارًا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجت
«الجوازات»: صلاحية مشروطة لتأشيرة «الزيارة المتعددة» ذهابًا وعودة
  • 1693
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حددت المديرية العامة للجوازات شرط استخدام الزيارة المتعددة لأكثر من مرة بالذهاب والعودة، وتلقت «مديرية الجوازات» استفسارًا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من أحد متابعيها قال فيه: «أرجو الإفادة عملت فيزا زيارة متعددة حضرت زوجتي إلى المملكة وغادرت هل يوجد أي مبلغ يتم دفعه عند العودة إلى المملكة علمًا بأن الزيارة ضمن المدة»، وردت «مديرية الجوازات» بأن «تأشيرة الزيارة متعددة يمكن استخدامها أكثر من مرة بالذهاب والعودة طالما أنها سارية المفعول».

وفي سياق آخر أكدت المديرية العامة للجوازات أن تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تمدد، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، وتلقت «مديرية الجوازات» استفسارًا، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من أحد متابعيها، قالت فيه: «بالنسبة للزيارة المتعددة لو بلغت مدة الإقامة داخل المملكة ١٨٠يومًا على رحلتين قبل مرور ٣٦٥ يومًا من تاريخ طباعة التأشيرة على جواز السفر فهل يمكن الحصول على تأشيرة زيارة جديدة أم يلزم انقضاء الـ٣٦٥ يومًا قبل التقدم للحصول على تأشيرة زيارة جديدة».

وردت «مديرية الجوازات» «بأن تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تُمدد، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة لاستكمال فترة تأشيرة الزيارة».

ويمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية عن طريق منصة أبشر حتى 180 يومًا من تاريخ الدخول، كما يجب الأخذ في الاعتبار قبل طلب عملية التمديد، أن يكون قبل نهاية صلاحية التأشيرة بـ7 أيام وأقل، وأن يكون مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من ثلاثة أيام، وألا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد 180 يومًا من تاريخ دخول السعودية.

وينص نظام وثائق السفر على أنه لا تجوز مغادرة المملكة إلا لمن يحمل وثيقة سفر سارية المفعول، كما لا تجوز مغادرة المملكة أو دخولها إلا من المنافذ التي يحددها وزير الداخلية. وتبين اللائحة التنفيذية إجراءات الدخول والمغادرة.

كما ينص النظام على معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر -إلا ما كان له عذر مقبول- بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك