Menu

الـ«FBI» و6 هيئات حكومية يحمون الرئاسة الأمريكية من إيران وروسيا والصين

حددت طرق التدخل «الخبيثة» وجهود المجابهة

ذكرت سبع هيئات حكومية أمريكية، من بينها مكتب التحقيقات الاتحادي الـ«FBI»، ووكالة الأمن القومي، أن الولايات المتحدة تحمي نفسها من التدخل في الانتخابات الرئاسية ا
الـ«FBI» و6 هيئات حكومية يحمون الرئاسة الأمريكية من إيران وروسيا والصين
  • 239
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت سبع هيئات حكومية أمريكية، من بينها مكتب التحقيقات الاتحادي الـ«FBI»، ووكالة الأمن القومي، أن الولايات المتحدة تحمي نفسها من التدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020، من جانب كل من روسيا والصين وإيران.

وصدر بيان عن الجهات المعنية بملف تحصين الانتخابات المقبلة، وتشمل القائمة: مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة الأمن القومي ووزارات العدل والدفاع والأمن الداخلي ومدير الاستخبارات الوطنية ووكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية.

وقالت الهيئات الأمريكية في بيان مشترك، إنه «سيكون هناك مستوى تنسيق غير مسبوق بين الولايات الخمسين والأراضي الأمريكية لضمان أمن الانتخابات»، وأوضحت أن «خصومنا يريدون تقويض مؤسساتنا الديمقراطية، والتأثير على المشاعر العامة والسياسات الحكومية».

وتابعت، وفق بيان صادر عنها، أوردته وكالة الأنباء الألمانية: «روسيا والصين وإيران وغيرها من الجهات الأجنبية الخبيثة ستسعى جميعها للتدخل في عملية التصويت أو التأثير على تصورات الناخبين...».

وأضاف البيان أن «حملات وسائل التواصل الاجتماعي وحملات التضليل والهجمات الإلكترونية على البنية التحتية للولايات والمحليات، كلها طرق ممكنة يمكن استخدامها للتدخل»، وأنه «لا يوجد دليل على تعطيل البنية التحتية للانتخابات في الوقت الحالي».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك