Menu


«تعليم الطائف»: توزيع المقررات على الطلاب والطلبات مع أول حصة دراسية

جولات تفقدية لرصد المتغيبين وإبلاغ الإدارة بهم

«تعليم الطائف»: توزيع المقررات على الطلاب والطلبات مع أول حصة دراسية
  • 32
  • 0
  • 0
نايف السعدي
23 جمادى الأول 1441 /  18  يناير  2020   10:30 م

يعود أكثر من (250) ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعلمية بمحافظة الطائف، غدًا الأحد، إلى مقاعد الدراسة في أكثر من 1800 مدرسة، مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي 1441 1440هـ.

وتأتي عودة النشاط الدراسي من جديد، وسط استعداد وجاهزية تامة من مسؤولي التعليم بالطائف، وبمتابعة مستمرة من المدير العام للتعليم بالمحافظة طلال بن مبارك اللهيبي، الذي أكد جاهزية مدارس البنين والبنات لاستقبال الطلبة واستكمال وصول جميع الكتب للفصل الدراسي الثاني لتوزيعها على الدارسين مع أول حصة، وبما يضمن بداية جادة ومتميزة للدراسة.

وقد استبق اللهيبي، انطلاقة الدراسة للفصل الثاني بجولة تفقدية ميدانية على العديد من المدارس؛ للاطمئنان على جاهزيتها؛ حيث وقف على «مجمع مسرة التعليمي للبنات» وابتدائية «نوفل بن الحارث» و«متوسطة سفيان بن عوف» بحي الوسام، كما تفقد حافلات النقل المدرسي، البالغ عددها 669 حافلة لنقل الطلاب والطالبات بمحافظة الطائف والمحافظات التابعة لها تعليميًّا.

وتفقد اللهيبي، أيضًا متوسطة وثانوية الملعب جنوب الطائف للبنات ومدرسة غرناطة للبنين، كما زار مبنى الكليات بحي الفيصلية، الذي تسلمته الإدارة مؤخرًا من جامعة الطائف، والوقوف على أعمال الترميم به.

 وشدد اللهيبي، على ضرورة الاهتمام بالبداية الجادة والانضباط المدرسي منذ اللحظات الأولى لانطلاقة الدراسة لهذا الفصل، حاثًا  الطلاب والطالبات على الالتزام بالحضور وعدم الغياب، مؤكدًا أنه سيتم متابعة انتظام الطلاب والطالبات في مدارسهم من خلال جولات سيقوم بها المشرفون التربويون والمشرفات التربويات، وفق خطة معدة للوقوف على سير الدراسة، وتلمس احتياجات المدارس وتذليل العقبات إن وُجِدت، والرفع بتقارير الزيارات الميدانية إلى الإدارة العامة للتعليم.

اقرأ أيضًا:

«تعليم الطائف» يكمل استعداداته لاستضافة برنامج رفع مستوى التحصيل الدراسي

«تعليم الطائف» تدعم المدارس الصغيرة والنائية بمليون و250 ألف ريال

مدير «تعليم الطائف» يعتمد مبادرة بائعة الكلمات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك