Menu


الجيش اليمني يتقدم في جبهة الحشوة بصعدة

حرر عدة مواقع استراتيجية

أحرزت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بمقاتلات قوات التحالف العربي، اليوم الجمعة، تقدمًا جديدًا في جبهة الحشوة بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر عسكري أن عناصر اللواءين
الجيش اليمني يتقدم في جبهة الحشوة بصعدة
  • 1309
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أحرزت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بمقاتلات قوات التحالف العربي، اليوم الجمعة، تقدمًا جديدًا في جبهة الحشوة بمحافظة صعدة.

وأوضح مصدر عسكري أن عناصر اللواءين الأول والتاسع التابعين لحرس حدود؛ تمكنوا بعملية عسكرية مباغتة، من تحرير جبال «القاهرة» والتباب المحيطة بها، وإطباق الحصار على جبل «القناصين» والسيطرة النارية عليه، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا وتكبيدها الكثير من الخسائر في العتاد.

وكانت قوات الجيش الوطني، قد حققت تقدمًا جديدًا أمس الخميس، في مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع جنوب البلاد.

حيث حررت قوات الجيش جبل «صامح» الاستراتيجي، وجبل «قصبة الدار»، ومنطقتي «شخب القفلة»، و«باب غلق» في مديرية قعطبة، عقب معارك عنيفة خاضتها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، وفقًا لـ«سبتمبر نت».

وحسب مصادر عسكرية، تواصل قوات الجيش تقدمها باتجاه مناطق محافظة إب غرب مديرية قعطبة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيا الانقلابية، وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من إسقاط طائرة مسيَّرة تابعة لميليشيا الانقلابية، في منطقة «باجة» شمال غرب المحافظة، وعقب فحص حطام الطائرة، تبين أنها إيرانية الصنع.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك