Menu


تقرير: النساء في سجون أردوغان يتعرضن للتعذيب والحبس في غرف انفرادية باردة

يخضعن للتفتيش عاريات 4 مرات يوميًّا

كشف تقرير حقوقي تركي، أن النساء المعتقلات في سجون تركيا، على خلفية محاولة الانقلاب المزعومة في يوليو 2016 ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، يتعرضن للتعذيب والحبس الانف
تقرير: النساء في سجون أردوغان يتعرضن للتعذيب والحبس في غرف انفرادية باردة
  • 363
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف تقرير حقوقي تركي، أن النساء المعتقلات في سجون تركيا، على خلفية محاولة الانقلاب المزعومة في يوليو 2016 ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، يتعرضن للتعذيب والحبس الانفرادي، والتفتيش وهن عاريات لأربع مرات يوميًّا، فضلًا عن منعهن من مجرد الحديث وقصره على 3 ساعات فقط أسبوعيًّا، في مخالفة لكل الأعراف والقوانين التركية.
 

وسلّطت صحيفة "زمان" التركية الضوء على التقرير الذي أصدرته لجنة فحص مشكلات السجون التابعة لنقابة محامي أنقرة، كشف عن تعرض السيدات المعترضات على تقييد حقهن في الحديث داخل سجن "سينجان" للحبس في غرف انفرادية باردة، بالإضافة إلى التفتيش عاريات أربع مرات، فضلًا عن تعرضهن للضرب والتعذيب الجسدي والنفسي.
 

التقرير الذي نشره المحاميان أرجان صادق إيباكتشي، وعائشة جول تشاغاتاي العضوان بلجنة فحص مشكلات السجون بنقابة محامي أنقرة، والمحامي فاتح جوكتش التابع لمركز حقوق المحامين، بصفة مشتركة حول "المعاملة السيئة" داخل سجن سنجان للسيدات في الفترة بين 19-27 ديسمبر الجاري، كشف أن إدارة السجن تقيّد حق السجينات في الحديث وتقلله إلى 3 ساعات أسبوعيًّا بدلًا من 10 ساعات حسب القوانين، وأن هناك بعض السجينات السياسيات بدأن إضرابًا قبل أسبوعين، مسلّطًا الضوء على الأوضاع التي تتعرض لها 5 سجينات شاركن في الإضراب.
 

وأشار التقرير إلى أن السجينات أصبن بالإسهال وارتفاع الحرارة والأمراض المعدية...، وغيرها من الأمراض الناتجة عن حبسهن في أماكن احتجاز باردة وتفتقر لمعايير النظافة العامة.
 
 

يشار إلى أن التقارير الرسمية الصادرة عن مؤسسات تابعة للدولة التركية، تكشف أن عدد المعتقلين بعد محاولة انقلاب 15 يوليو 2016 المزعومة، وصل إلى 229 ألفًا، بعد أن كانت 191 ألفًا و423 معتقلًا قبل أحداث الانقلاب المزعوم، ما يعني ارتفاع أعداد المعتقلين إلى 97 ألفًا خلال 5 سنوات.
 

وتوقعت وزارة العدل التركية ارتفاع عدد المعتقلين في السجون بنهاية عام 2018 إلى نحو 275 ألفًا، مشيرة إلى أنها تخطط لبناء 45 سجنًا جديدًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك