Menu


«النواب الليبي» يدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة لوقف «مرتزقة أردوغان»

أكد أن تركيا لم تفِ بتعهداتها تجاه مؤتمر برلين..

دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي يوسف العقوري، مجلس الأمن، إلى ضرورة عقد جلسة طارئة؛ بشأن إرسال تركيا مقاتلين مرتزقة للبلاد. وقال العقوري، في
«النواب الليبي» يدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة لوقف «مرتزقة أردوغان»
  • 162
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي يوسف العقوري، مجلس الأمن، إلى ضرورة عقد جلسة طارئة؛ بشأن إرسال تركيا مقاتلين مرتزقة للبلاد.

وقال العقوري، في بيان، إن إرسال تركيا مقاتلين مرتزقة إلى ليبيا، يُعد انتهاكًا صارخًا يهدد جهود السلام وأمن المنطقة، كما يعد انتهاكًا خطيرًا لنتائج مؤتمر برلين، ووقف إطلاق النار، وللتعهدات بوقف التدخل الخارجي.

وأشار العقوري، إلى أن الحكومة التركية بتصرفها «غير المسؤول» لم تفِ بتعهداتها تجاه مؤتمر برلين، وأظهرت نياتها استغلال الوقت لإرسال مزيدٍ من القوات والعتاد الحربي، وبما يهدِّد أمن واستقرار منطقة المتوسط بأكملها، وينتهك قرارات مجلس الأمن بالخصوص.

يشار إلى أن الليبيين، كانوا قد ندَّدوا بالأجندة التركية، ومحاولات احتلال ليبيا بالميليشيات والإرهاب، وزرع الفوضى في بلادهم، مؤكدين أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يواصل إرسال المرتزقة والإرهابيين إلى طرابلس لمساندة ميليشيات الوفاق، التي يرأسها الإخواني فايز السراج في محاربة الليبيين والجيش الليبي.

كما ظهر في عددٍ من الفيديوهات المتداولة عشرات المرتزقة على متن طائرة مدنية، بعضهم يرتدي الزي العسكري، وآخرون يطأطئون رؤوسهم هربًا من الكاميرا، ويتحدثون فيمن بينهم باللهجة السورية، وبعضهم يلوح بعلامات النصر.

اقرأ أيضًا:

البرلمان العربي يعدد الجرائم المترتبة على تحالف أردوغان - السراج في ليبيا

مصرع 28 من «مرتزقة أردوغان» في ليبيا.. وتحذير من «انتهاكات تركية»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك