Menu

الأرصاد: تقلبات جوية بعدة مناطق وثلوج بجبل اللوز وأجزاء من الجوف والحدود الشمالية

تستمر حتى السبت المقبل

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلةً في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، تأثر أجواء المملكة بحالة عدم استقرار على
الأرصاد: تقلبات جوية بعدة مناطق وثلوج بجبل اللوز وأجزاء من الجوف والحدود الشمالية
  • 720
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلةً في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، تأثر أجواء المملكة بحالة عدم استقرار على بعض مناطق المملكة، مع فرصة لتساقط الثلوج بشمال المملكة.

وأشار تقرير هيئة الأرصاد، إلى أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق: الباحة وعسير وجازان والمرتفعات الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء، وحتى يوم الجمعة المقبل.

فيما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة يومي الخميس والجمعة المقبلين على أجزاء من مناطق: الحدود الشمالية والجوف وتبوك والمدينة المنورة ومنطقة مكة المكرمة، تمتد إلى منطقتي الرياض والشرقية خاصة الأجزاء الجنوبية منها، والتي يتوقع أن تكون في مجملها من متوسطة إلى غزيرة.

وأضاف تقرير الأرصاد، أنه لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك، تشمل اللوز وعلقان والظهر والديسة، بالإضافة إلى أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية تشمل طريف والقريات وحزم الجلاميد من مساء يوم الخميس وحتى صباح يوم السبت.

وأشارت الهيئة، إلى أن درجة الحرارة تنخفض على معظم مناطق المملكة؛ اعتبارًا من مساء يوم الخميس، قد تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية، بينما تصل إلى الصفر المئوي على الأجزاء الشمالية لمنطقة القصيم والرياض.

اقرأ ايضا :

الأرصاد تعلن «طقس الثلاثاء»: رياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق

«الأرصاد»: عوالق ترابية ورياح نشطة على 7 مناطق بالمملكة.. الثلاثاء

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك