Menu
ما معدلات احتياج جسمك اليومية لفيتامين «د»؟

يحتاج الإنسان يوميًا إلى فيتامين د؛ لدوره في امتصاص الكالسيوم من الغذاء في الجهاز الهضمي، مما يدعم قوة العظام والأسنان والمناعة.

معاناة الشتاء

ويعاني الجسم في الشتاء من نقص فيتامين «د»؛ لقلة فترات التعرّض للشمس؛ مما يتطلب الحرص على تناول أطعمة غنية بذلك الفيتامين، والوعي بالمعدلات المطلوبة لحاجة الجسم منه.

المعدلات المطلوبة

قال معهد الصحة الوطني التابع لوزارة الصحة الأمريكية: إنَّ احتياج الجسم اليومي من فيتامين «د» يختلف؛ وفق معايير العمر والظروف الصحية والبيئة التي يعيش فيها الإنسان، وغيرها من العوامل.

سنك يحدد حاجتك

يصل احتياج الصغار الذين تقلّ أعمارهم عن عام واحد يوميًّا من فيتامين «د»، 4 ميكروجرامات.

ويزيد احتياج الأطفال الأكثر عمرًا من عام، إلى 6 ميكروجرامات، وهو نفس احتياج المراهقين والبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 70 عامًا والنساء الحوامل والمرضعات.

أمَّا البالغون الذين تزيد أعمارهم عن 71 عامًا تناول 8 ميكروجرامات من فيتامين «د»

ما مخاطر نقص فيتامين «د» في الجسم؟

ويتسبب نقص فيتامين «د» بالجسم في هشاشة العظام، وزيادة فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، فضلًا عن اضطرابات السكر في الدم، وزيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتات الدماغية. وفقًا لموقع «طب ويب».

وأظهرت بعض الدراسات أنَّ الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من ذلك الفيتامين في دمائهم قد يكونون عرضة بشكل أقل لخطر الإصابة بسرطان القولون.

اقرأ أيضًا:

خبراء يوضّحون «الكوليسترول» الجيد والسيئ.. و3 نصائح للوقاية

تعرفي على أفضل الأوقات للحصول على فيتامين «دال»

2020-10-25T01:17:15+03:00 يحتاج الإنسان يوميًا إلى فيتامين د؛ لدوره في امتصاص الكالسيوم من الغذاء في الجهاز الهضمي، مما يدعم قوة العظام والأسنان والمناعة. معاناة الشتاء ويعاني الجسم في
ما معدلات احتياج جسمك اليومية لفيتامين «د»؟
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

ما معدلات احتياج جسمك اليومية لفيتامين «د»؟

الفئة العمرية تحدد المعدل المطلوب

ما معدلات احتياج جسمك اليومية لفيتامين «د»؟
  • 100
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 جمادى الآخر 1441 /  22  فبراير  2020   09:32 ص

يحتاج الإنسان يوميًا إلى فيتامين د؛ لدوره في امتصاص الكالسيوم من الغذاء في الجهاز الهضمي، مما يدعم قوة العظام والأسنان والمناعة.

معاناة الشتاء

ويعاني الجسم في الشتاء من نقص فيتامين «د»؛ لقلة فترات التعرّض للشمس؛ مما يتطلب الحرص على تناول أطعمة غنية بذلك الفيتامين، والوعي بالمعدلات المطلوبة لحاجة الجسم منه.

المعدلات المطلوبة

قال معهد الصحة الوطني التابع لوزارة الصحة الأمريكية: إنَّ احتياج الجسم اليومي من فيتامين «د» يختلف؛ وفق معايير العمر والظروف الصحية والبيئة التي يعيش فيها الإنسان، وغيرها من العوامل.

سنك يحدد حاجتك

يصل احتياج الصغار الذين تقلّ أعمارهم عن عام واحد يوميًّا من فيتامين «د»، 4 ميكروجرامات.

ويزيد احتياج الأطفال الأكثر عمرًا من عام، إلى 6 ميكروجرامات، وهو نفس احتياج المراهقين والبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 70 عامًا والنساء الحوامل والمرضعات.

أمَّا البالغون الذين تزيد أعمارهم عن 71 عامًا تناول 8 ميكروجرامات من فيتامين «د»

ما مخاطر نقص فيتامين «د» في الجسم؟

ويتسبب نقص فيتامين «د» بالجسم في هشاشة العظام، وزيادة فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، فضلًا عن اضطرابات السكر في الدم، وزيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتات الدماغية. وفقًا لموقع «طب ويب».

وأظهرت بعض الدراسات أنَّ الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من ذلك الفيتامين في دمائهم قد يكونون عرضة بشكل أقل لخطر الإصابة بسرطان القولون.

اقرأ أيضًا:

خبراء يوضّحون «الكوليسترول» الجيد والسيئ.. و3 نصائح للوقاية

تعرفي على أفضل الأوقات للحصول على فيتامين «دال»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك