Menu


خطوة جديدة لوقف تعيين الإخوانية توكل كرمان بمجلس حكماء «فيسبوك»

عبر حملة توقيعات موسعة من النشطاء على الموقع

خطوة جديدة لوقف تعيين الإخوانية توكل كرمان بمجلس حكماء «فيسبوك»
  • 2911
  • 0
  • 0
فريق التحرير
21 رمضان 1441 /  14  مايو  2020   02:45 م

تتواصل حالة الغضب منذ قرار تعيين اليمنية توكل كرمان، في مجلس حكماء موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميًّا «فيسبوك»؛ حيث يطالب ملايين النشطاء على الموقع بوقف القرار في أقرب وقت، رافضين أن تكون توكل كرمان «ذات التوجه الإخواني» في هذا المكان.

وأطلق عدد من رواد موقع «فيسبوك»، عريضة احتجاج للتوقيع عليها، تعبيرًا عن رفضهم اختيار إدارة الموقع الناشطة توكل كرمان ضمن مجلس حكماء الموقع التواصلي الأشهر عالميًّا، أو ما تطلق الشركة عليه «مجلس الإشراف على المحتوى».

المستخدمون يعارضون موقع فيسبوك

واحتوت العريضة على رفض الموقعين عليها وتعجبهم ومعارضتهم الطريقة التي قررت إدارة «فيسبوك» السير عليها لاختيار المجلس الأعلى للإشراف على المحتوى.

ووصف رواد التواصل الاجتماعي توكل كرمان بـ«ذات التوجه الإخواني»، مشيرين إلى أنها لا تمثل الشارع اليمني ولا العربي، وإنما هي واجهة لتحزبات فكرية وأيديولوجية تتنافى تمامًا مع ما يتطلبه هذا المنصب من حيادية وشفافية واحترام للشعوب.

توكل كرمان تمثل الازدواجية

وجاء في العريضة ما يلي: «كرمان تمثل الازدواجية بعينها؛ فكيف لناشط في مجال حقوق الإنسان أن يغض الطرف عن مقتل الآلاف من المدنيين في محيطها العربي على أيدي من تدعمهم وتؤيدهم؟!».

وكتب أغلب المغردين المشاركين في الحملة ما يلي: «أرفض توكل كرمان في مجلس حكماء فيسبوك.. أرفض مجلس حكماء فيسبوك».

ردود الفعل على تعيين توكل كرمان بمجس حكماء فيسبوك

وظهرت ردود الفعل غاضبة على أغلب مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث كتب أحدهم: «أعتقد أن مارك زوكربيرج بإعلانه مجلسًا للفيسبوك يضم توكل كرمان، سيفتح الباب على مصراعيه للتعريف بمستوى الضآلة الاجتماعية والسياسية التي تحظى بها كرمان في اليمن والعالم العربي».

وتابع آخر: «نرفض تعيين توكل كرمان في مجلس حكماء فيسبوك وإنستجرام؛ لأن هذه السيدة تحمل كل العداء للوطن العربي، وبالتحديد مصر والسعودية والإمارات، وتدعم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية».

وشارك آخر بقوله: «كيف لشخصية داعمة لكل أنواع التطرف والكراهية أن تعين في هذا المجلس؟! لا لتوكل كرمان».

اقرأ أيضًا

للحد من تفشي كورونا.. جوجل وفيس بوك يطلقان تقنيات جديدة لمتابعة الحجر المنزلي

رئيس اتصالات فيس بوك: الاختراق المزعوم لهاتف بيزوس لم يحدث عبر تطبيق واتس آب

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك